مجتمع
أخر الأخبار

رغم الترويج.. اليمين المتطرف الالماني يفشل في تصدر مظاهرات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال “توماس هالدنفانغ” رئيس هيئة حماية الدستور الالمانية “الاستخبارات الداخلية”، إن اليمين المتطرف تصدر هذه المظاهرات المناوئة لسياسة التصدي لجائحة فيروس كورونا في الشهور الماضية وروجت بشكل مكثف للمشاركة فيها.

“هالدنفانغ” أكد في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ARD)  أمس الأربعاء: أن “هذه المحاولات لم تكن مؤثرة على نحو خاص، ولم يتمكن اليمينيون المتطرفون من السيطرة على حركة المظاهرات”. مشيراً إلى أن “الاستخبارات الداخلية رصدت في المظاهرات عدداً كبيراً من الأشخاص من أنصار نظريات المؤامرة المختلفة، ولكن كل هذا يقع في نطاق الشيء الذي لا يزال يتحرك على أرضية الدستور”.

وأوضح رئيس الاستخبارات الداخلية: أن “المظاهرة التي كان يُزمع تنظيمها مطلع الأسبوع المقبل في برلين، وحظرتها شرطة العاصمة اليوم، تم الترويج لها بشكل مكثف للغاية ليس من قبل أحزاب يمينية متطرفة وحسب، بل كذلك من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي”.

اقرأ أيضا: الاستخبارات الداخلية: عدد المتطرفين اليمينيين يتزايد في المانيا

من جانبه، أكد “اندرياس غايزل”، وزير داخلية ولاية برلين: أن “حظر المظاهرة لأنها مشابهة لاحتجاج في الأول من آب/أغسطس الجاري والتي أظهرت أن المتظاهرين تعمدوا إغفال قواعد النظافة الصحية القائمة والشروط المتعلقة بها “.

وتوقع الوزير الألماني حدوث مخالفات للقانون الحالي للحماية من العدوى، مشدداً على أنه ” لن يتم يسمح مرة ثانية أن تتم إساءة استغلال برلين لتصبح مسرحاً لمنكري كورونا وحركة أنصار الرايخ واليمينيين المتطرفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى