دول ومدن
أخر الأخبار

السويد: حزب متطرف دنماركي متورط بحرق نسخة القرآن

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أكد المتحدث باسم الشرطة السويدية “باتريك فورس”، أن الذين احرقوا نسخة من القرآن الكريم في مدينة “مالمو” مرتبطين بالحزب اليميني المتطرف الدنماركي “سترام كورس”، مشيراً إلى أنهم “يعملون في المنطقة الصناعية التي تم فيها احراق حرق المصحف”.

مقطع الفيديو الذي انتشر على وسائل الإعلام، أظهر عدة أشخاص يحرقون نسخة من القرآن الكريم، قبل اندلاع الاحتجاجات على حرق المصحف.

وكان من المقرر أن يتواجد “راسموس بالودان،” زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي اليميني المتطرف المناهض للهجرة، إلى مالمو لإلقاء خطاب خلال حادثة إحراق المصحف، التي أقيمت وقت صلاة الجمعة، الا ان السلطات السويدية منعت السياسي الدنماركي من دخول السويد لعقد الاجتماع.

اقرأ أيضا: “فيديو” بعد حرق القرآن الكريم.. احتجاجات في مدينة مالمو

أما الحوادث وأعمال العنف التي وقعت، اندلعت افي وقت مبكر من مساء الجمعة، اذ أعلنت وزارة الداخلية السويدية أمس السبت، عن اعتقال ما بين عشرة وعشرين شخصًا، بينما أصيب عدد من ضباط الشرطة بجروح طفيفة إثر أحداث في مالمو.

وأكد المتحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية: إن “المتظاهرين الذين اعتقلوا أطلق سراحهم جميعا “.

يذكر أن “راسموس بالودان،” زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي اليميني، وهو محام وناشط على يوتيوب، ينظم بانتظام تظاهرات تضمّ عددًا من الأشخاص، تعبيرًا عن معارضته للهجرة ولما يعتبر أنّه أسلمة للمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى