قانون
أخر الأخبار

شمال الراين تلغي إلزامية الكمامة في الصفوف المدرسية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت حكومة شمال الراين-فيستفاليا، أن اليوم الاثنين، سيكون آخر يوم يتم فيه طبيق إلزامية ارتداء الكمامات في الفصول الدراسية، لافتةً إل أنها ستقدم استراتيجية جديدة للحماية من كورونا في عموم الولاية.

وتعتبر ولاية شمال الراين، الولاية الوحيدة التي طبق قرار إلزام ارتداء الكمامات في الصفوف المدرسية، على مستوى ألمانيا، خاصة بالنسبة لطلاب المدرسة الابتدائية، بحسب ما نقلته صحف ألمانية.

في غضون ذلك، عبرت نقابات المعلمين في الولاية الألمانية عن قلقها من رفع إلزامية ارتداء الكمامات داخل الصفوف، خاصةً في ظل عدم القدرة على الالتزام بمسافة الأمان بين الطلاب والمقدرة بمتر ونصف المتر، مبديةً عدم تشجيعها للقرار.

اقرأ أيضا: غرامات وقواعد جديدة للتعامل مع كورونا في شمال الراين

تزامناً، أرجع رئيس حكومة الولاية، “أرمين لاشيت”، عدم تمديد قرار إلزامية ارتداء الأقنعة في الصف إلى انخفاض عدد الاصابات بالوباء التاجي في الولاية عموماً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ارتداء الكمامة في باحات المدرسة لا يزال إلزامياً.

وشهدت ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 15 آذار وحتى مطلع أيار الماضي، سلسلة إجراءات متشددة لمكافحة الوباء، تضمنت تعليق العملية التعليمية وفرض إغلاق عام وإقرار قيود صارمة على التواصل الاجتماعي، خاصةً في فترات الأعياد والمناسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى