دول ومدن
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تنتقد قرار المجر إغلاق حدودها

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

انتقدت المفوضية الأوروبية، إغلاق المجر “هنغاريا” حدودها أمام، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن “الإجراء خطوة للتمييز بين مواطني بلدان الاتحاد”.

المتحدث باسم ​المفوضية الأوروبية​ “كريستيان ويغاند” قال: إن “إغلاق المجر حدودها يعد تمييزا بين مواطني الاتحاد وانتهاكا لقواعد حرية الحركة”. لافتة إلى أن “المفوضية سترسل رسالة إلى الحكومة الهنغارية اليوم، تطالب بعدم التمييز بين مواطني الاتحاد الأوروبي”.

وأكد “ويغاند”: أن ” المفوضية تعمل بشكل مكثف من أجل استمرار حرية الحركة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”. موضحة أن “الدول الأعضاء ستجري مفاوضات لتحديد المعايير المشتركة لقيود السفر.

اقرأ أيضا: لمواجهة عدوى كورونا.. المجر تعيد إغلاق حدودها

السلطات المجرية، أعلنت في نهاية الأسبوع عن إعادة اغلاق حدودها أمام الزوار الأجانب اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل، اذ سيمسح للمواطنين المجرين فقط بدخول البلاد، أو مواطنو البلدان الأخرى الذين لديهم سبب مقنع للدخول.

وسجلت المجر وفقاً للبيانات الرسمية حتى مساء أمس الثلاثاء أكثر من 6 آلاف و250 شخصا، بينما توفي منهم 616، وتعافى 3 آلاف و8215215 حالة إصابة بفيروس كورونا، وبناءً على اللوائح الحالية التي تفرضها حكومة المجر، يجب على الأشخاص العائدين من البلدان “عالية الخطورة”، عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا، ما لم يظهروا نتيجتين سلبيتين لاختبار كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى