اقتصاد واعمال

الجائحة تكبد قطاع السياحة في إيطاليا خسائر فادحة

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

قالت جمعية السياحة الإيطالية، إن صيف 2020 هو “موسم يجب تناسيه للسياحة” في إيطاليا، بعد تراجع كبير في أعداد السياح والحجوزات بسبب تداعيات وباء كورونا.

ووفقا لتحقيق أجراه مركز “فلورنسا” للدراسات السياحية بمشاركة 1975 مستثمر في هذا القطاع في إيطاليا، صدر اليوم السبت، فقد انخفضت حجوزات الفنادق بـ65 مليون ليلة خلال هذا الصيف مقارنة بالعام الماضي.

التحقيق ذكر أنه عدد الإيطاليين الذين أمضوا عطلهم في البلاد هذا الصيف، سجل ارتفاعا طفيفا بنسبة1.1%، لكن عدد السياح الأجانب في البلاد، تراجع بشكل كبير جدا بنسبة وصلت لنحو 65.9%.

وأشار إلى أن الانتعاش الطفيف للسوق الإيطالي في آب/ أغسطس لا يكفي لإنقاذ صيف 2020، الذي” يبقى موسماً يجب تناسيه بالنسبة للسياحة”.

وأوضح أنه”خلال الفصل الممتد من حزيران/ يونيو حتى آب/ أغسطس، كان عدد الحجوزات في النزل المسجّلة في إيطاليا 148.5 مليوناً، أي أقل بنحو 65 مليوناً من عام 2019 ، وبنسبة تراجع بلغت نحو 30.4%”.

كما تراجعت الإيرادات بمعدّل 37.5%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

رئيس جمعية السياحة “غيتوريو ميسينا” قال إن “الشركات تأمل في تمديد موسم الصيف حتى أيلول/سبتمبر وفي عودة تدريجية للأجانب، حتى لو أن ارتفاع عدد الإصابات تسبب بتراجع الحجوزات وفي بعض الحالات، أدى إلى إلغائها”.

يذكر أن قطاع السياحة يعد ركيزة أساسية بالنسبة للاقتصاد الإيطالي، إذ إنه يسهم في نحو 13% من إجمالي الناتج المحلي في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى