اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

شركة “سانوفي” الفرنسية تحدد السعر المقترح للقاح كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت شركة “سانوفي” الفرنسية، أنه من المرجح أن يكون سعر اللقاح الذي تطوره ضد فيروس كورونا، أقل من 10 يورو لكل جرعة.

مدير الشركة الفرنسية “أوليفييه” بوجيو” قال: إن “السعر لم يحدد بالكامل، ونحن نقيم تكاليف الإنتاج للأشهر المقبلة، ومن المرجح أن يكون أقل من 10 يورو (ما يعادل 11.80 دولار أمريكي)”. مشيراً إلى أن “ملايين الأشخاص إن لم يكن المليارات يحتاجون اللقاح”.

وأعلنت شركة “سانوفي” الفرنسية ومنافستها البريطانية “غلاكسو سميثكلاين” في يوليو/تموز الماضي، أنهما اتفقتا على صفقة بقيمة مليار يورو مع الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح محتمل ضد فيروس كورونا.

في سياق منفصل، أكد عدد من الشركات المطورة للقاحات كورونا، أنها تعتزم إصدار تعهد عام بعدم السعي للحصول على موافقة الحكومات على منتجاتها قبل أن يثبت أنها آمنة وفعالة.

اقرأ أيضا: “سانوفي” الفرنسية تتعهد بإتاحة لقاح كورونا للجميع

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “الشركات ستتعهد بالالتزام بمستوى عال من المعايير العلمية والأخلاقية في إجراء الدراسات السريرية وعمليات التصنيع، واستشهدت بمسودة بيان مشترك لهذه الشركات يجري وضع اللمسات الأخيرة عليها”.

الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” زار في يونيو/حزيران الماضي أحد مصانع شركة المستحضرات الطبية الفرنسية، اذ ذكرت “سانوفي” حينها أنها ستستثمر 610 ملايين يورو في الأبحاث المتعلقة بتطوير اللقاحات وإنتاجها في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى