دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تبدأ باختبارات الفحص السريع لاكتشاف كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تبدأ السلطات الفرنسية، إجراء اختبارات الفحص السريع والمعروفة باسم “اختبارات المستضدات” هذا الاسبوع، لاكتشاف فيروس كورونا المستجد خلال 15 دقيقة.

وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” قال: إنه “سيتم نشر الاختبارات في منطقة إيل دو فرانس، مشدداً على أهمية “إعطاء الأولوية للمرضى لإجراء فحوصات الكشف التي أعلن عنها نهاية شهر أغسطس/اب الماضي”.

ويعد اختبار المستضد السريع اختبارًا تشخيصيًا سريعًا مناسبًا لاختبار نقطة الرعاية والذي يكتشف مباشرة وجود أو عدم وجود مستضد.

يذكر أن اختبار المستضدات يمكنه أن يكتشف بسرعة شظايا بروتينات الفيروس في العينات من مسحات من داخل تجويف الأنف، كما يمكنه تشخيص العدوى النشطة عن طريق الكشف عن الآثار السامة الأولى للفيروس، بدلا من البحث عن المادة الوراثية للفيروس أو الشفرة الجينية للفيروس نفسه، كما يعد اختبار المستضدات النوع الثالث من الاختبار الذي تجيزه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

اقرأ أيضا: بعد تسارع إصابات كورونا.. فرنسا تضع 7 أقاليم في حالة تأهب

وتعتزم السلطات الفرنسية تقليص مدة عزل الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 7 أيام بدلا من 14 يوما بحسب ما ذكرته قناة «يورو نيوز» الإخبارية اليوم الثلاثاء، اذ سُجّلت الذروة الجمعة الماضية مع تسعة آلاف إصابة على جانب أخر.

كما سجلت فرنسا أمس الاثنين، أكثر من 4000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مع تواصل ارتفاع معدل الإصابات اليومية خلال الأسبوع الماضي، اذ سجلت زيادة في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأسبوع الماضي؛ لتصل إلى 47 ألفا و 955 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى