دول ومدن

للمطالبة بقبول اللاجئين .. وضع 13 ألف كرسي أمام “البوندستاغ” في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قامت منظمات إنسانية لمساعدة اللاجئين والدفاع عنهم في ألمانيا، أمس الاثنين، بحركة احتجاجية أمام مقر البرلمان (البوندستاغ) في برلين، وذلك من خلال وضع 13 ألف كرسي فارغ ترمز إلى عدد سكان مخيم “موريا” للاجئين في اليونان.

المنظمات طالبت خلال حركتها الاحتجاجية، بقبول المزيد من اللاجئين في ألمانيا من اليونان، تحت شعار ”إخلاء المخيم، المكان موجود!”.

واليوم الثلاثاء، تم وضع ألف كرسي فارغ أمام بلدية مدينة هامبورغ، في أشارة إلى أن المدينة لديها القدرة على استعاب المزيد من اللاجئين.

وشاركت منظمات (سي ووتش، وزيبروكه، ومجموعة ليف نو وان بيهايند، وكومباكت) التي تدافع عن اللاجئين وحقوقهم، في هذا النشاط الاحتجاجي، حيث تخطط لإجراءات مماثلة في بامبرغ ودورتموند، دارمشتات، فرايبورغ.

وقالت في بيان “كان البوندستاغ في عطلة هذا الصيف، ولم تكن الكارثة الإنسانية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.

وطالبت المنظمات من وزير الداخلية الاتحادي “هورست سيهوفر” بعدم منع تضامن واستعداد الولايات الألمانية مثل “برلين” و”تورنغن” لاستقبال اللاجئين.

بالإضافة إلى ذلك، تمت المطالبة ببرنامج إنقاذ بحري أوروبي، والإخلاء الفوري لجميع مخيمات اللاجئين في اليونان.

اقرأ أيضا: نقطة عبور.. ارتفاع جرائم المخدرات في المانيا

في سياق متصل، أعلنت السلطات اليونانية اليوم الثلاثاء، تسجيل 17 حالة جديدة بفيروس كورونا في مخيم “موريا” بعد نحو أسبوع على تسجيل أول إصابة بالمخيم.

ويعيش في هذا المخيم نحو 13 ألف شخص، فيما طاقته الاستيعابية 2800 شخص، أي أكثر من أربعة أمثال طاقته المعلنة، وتعرض لانتقادات متكررة من المنظمات الإنسانية والإغاثية بسبب الأوضاع المعيشية السيئة فيه.

يذكر أن ألمانيا استقبلت 465 شخصا من مخيمات اللاجئين في اليونان، معظمهم من الأطفال المرضى وأسرهم، منذ نيسان/ أبريل الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى