اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“أسترازينيكا” تكشف سبب توقف تجارب “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف “باسكال سوريوت”، الرئيس التنفيذي لشركة “أسترازينيكا” البريطانية، أن سبب إيقاف تجارب المرحلة الثالثة للقاح كورونا، امرأة عانت من أعراض عصبية.

الرئيس التنفيذي “سوريوت” قال: إن “السيدة عانت من أعراض عصبية تتوافق مع اضطراب التهاب النخاع الشوكي النادر والخطير، والذي يسمى التهاب النخاع المستعرض”. موضحاً أن “تشخيص المرأة لم يتأكد بعد، لكنها تتحسن ومن المرجح أن تخرج من المستشفى في وقت مبكر من يوم أمس الأربعاء”.

وكانت الشركة البريطانية، علقت المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها المضاد لكورونا الذي طال انتظاره، إثر الاشتباه برد فعل سلبي خطير لدى المشاركة.

من جانبه، رجح كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية “باتريك فالانس”، إيقاف تجارب اللقاحات الأخرى مؤقتا في مرحلة ما. مشيراً إلى أن “التوقف في تجربة لقاح “AstraZeneca” ضد فيروس كورونا، بأنه ليس جيدا ولكنه خطوة معقولة”.

اقرأ أيضا: “شبه مثالية”.. شركة المانية تعلن عن جاهزية “لقاح كورونا”

وأضاف “فالانس”: “أعتقد أنه يجب أن تتوقع في بعض التجارب الأخرى أنك ستشاهد مواقف تتوقف فيها الأمور مؤقتا ثم تستأنف، ونحن بحاجة للتأكد من أن هذه اللقاحات تعمل بشكل جيد، وأنها آمنة”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن لقاح “أسترا زينيكا” يعد “الأبرز في العالم والأكثر تقدما من حيث التطوير ليحصل على ترخيص ويصبح لقاحا رسميا للوقاية من المرض”.

وتعهدت الشركة بإنتاج مليارَي جرعة من اللقاح بعد التوقيع على عَقدين جديدين، أحدهما مع رجل الأعمال المساهم في أنشطة خيرية الملياردير بيل غيتس، كما وافقت أسترازينيكا، التي تعمل على تصنيع اللقاح مع باحثين من جامعة أكسفورد، على تزويد دول ذات دخول منخفضة ومتوسطة بمليار جرعة من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى