دول ومدن

البوسنة تغلق مركز للاجئين لتوزيعهم على مراكز أخرى “مكتظة”

أخبار العرب في أوروبا – البوسنة

أعلنت السلطات البوسنية أمس الأربعاء، البدء في إغلاق مركز لاستضافة اللاجئين في منطقة “بيرا” شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود من أوكرانيا.

ووفقا للسلطات، من المقرر أن يتم نقل 500 شخص يعيشون في هذا المركز إلى مراكز أخرى في أنحاء من البلاد.

في السياق، نشر “بيتر آوفريرت” منسق شؤون الهجرة في غرب البلقان وممثل البوسنة في العاصمة سراييفو، شريطا مصورا لإجلاء اللاجئين، مشيرا إلى أن السلطات نقلت هؤلاء إلى مراكز مكتظة بالأصل وفوق طاقتها الاستيعابية.

وقال في الفيديو :”تقوم الشرطة في مركز إقامة اللاجئين في مخيم (بيرا)، بإخراج 100 مهاجر مسجلين هناك بهدف إحضارهم إلى مركز الإقامة في(ليبا) الذي تم تجاوز قدرته الاستيعابية بما يزيد بالفعل عن 150 مهاجرا”. 

الممثل الأممي ذكر في الفيديو بعد وصول المهاجرين إلى أحد المراكز التي توزعوا عليها “أما الآن وقد جلبت الشرطة المهاجرين من مخيم (بيرا) إلى مخيمات (بيهاتش وليبا)، فإن الشركاء هناك لا يمكنهم استقبالهم”.

اقرأ أيضا: “كارثة موريا”.. المجلس العربي الألماني يطالب باستقبال عاجل للمتضررين

وأكد أنه “يوجد في مخيم (ليبا) بالفعل أكثر من 1100 مقيم، وهو لا يتسع لأكثر من 1000 شخص”، وتساءل “وماذا الآن؟ هذا ليس حلا لأحد”.

وتستضيف البوسنة حاليا نحو 10 آلاف مهاجر، يحاولون عبور الحدود الكرواتية بهدف مواصلة رحلتهم إلى أوروبا الغربية، لكن مع إغلاق صربيا والمجر حدودهما بأسوار، تجمع المهاجرون واللاجئون في البوسنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى