تعليممجتمع
أخر الأخبار

النمسا تحدد موعد افتتاح المدارس والمطاعم

 أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية، اليوم الثلاثاء، نيتها المضي قدماً في تخفيف القيود المفروضة على حرية الحركة وافتتاح المزيد من النشاطات التي علّقتها في وقت سابق، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المستشار النمساوي “سيباستيان كورتس”، إن المدراس ستعيد فتح أبوابها أمام طلاب السنة النهائية في أوائل  أيار المقبل.

“كورتس” أضاف في مؤتمر صحفي أنه من المقرر أن تعيد المدارس فتح أبوابها أمام طلاب السنوات الدراسية الأخرى في عملية تبدأ يوم 15 الشهر المقبل وتتقدم خطوة بخطوة، موضحاً أنه يمكن اعتماد الدوام على دفعتين، بحيث يتواجد 50 % فقط من الأطفال كل يوم.

كما أعلن كذلك عن احتمال رفع القيود المفروضة على حرية الحركة حتى نهاية الشهر الحالي، مضيفاً أنه سيتم تقييم الوضع قبل فترة وجيزة من نهاية الشهر لاقرار الرفع الكلي أو الجزئي أو الاستمرار بالإجراءات الحالية.

اقرأ أيضا: ضاحية باريسية تسمح للأسواق الشعبية بإعادة مزاولة نشاطها

كذلك أكد المستشاري النمساوي أن المطاعم ستعود للعمل في منتصف الشهر المقبل، والجديد أنّها ستفتح حتى الساعة 11 مساءً، وفق شروط محددة، وأيضاً السماح باستئناف أداء الشعائر الدينية، مشيرا إلى أن وزراء حكومته سيتبرعون برواتبهم هذا الشهر، كـدليل على التعاطف مع المواطنين الذين فقدوا وظائفهم بسبب وباء كورونا.

وقال : “في مثل هذه الأوقات الصعبة ، نريد إظهار التضامن”، مضيفاً أنهم ” يعتزمون التبرع براتبهم عن هذا الشهر للمنظمات المشاركة في مكافحة الفيروس”.

وكانت النمسا قد سمحت للمتاجر غير الأساسية وكذلك المتاجر الصغيرة بإعادة فتح أبوابها الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تحذو المتاجر الأكبر حذوها في الأول من أيار/ مايو المقبل.

 إلى ذلك، ارتفع عدد المصابين بكورونا في النمسا، الثلاثاء، بنسبة بسيطة ( 74 حالة) ، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 14873، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى إلى 491 بعد تسجيل 21 وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى