قانون
أخر الأخبار

الشرطة السويسرية تستخدم خراطيم المياه لمنع “كرنفال الشوارع”

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

منعت الشرطة السويسرية في مدينة “برن” مئات الشباب من الاحتفال بـ”كرنفال الشارع”، واستخدمت خراطيم المياه والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق موكبهم أثناء سيرتهم باتجاه وسط المدينة.

شرطت المدينة قالت: إن ” الاحتكاكات وقعت مساء أمس السبت، عندما بدأ الشباب يتجمعون في شمال شرق مدينة برن، في موكب من المركبات التي كانت تصدح بالموسيقى في احتفال، وفقا للافتات، بكرنفال الشوارع”.

وأكدت الشرطة: أن ” الشباب واجهوا عناصر الشرطة عندما منعتهم من التقدم بزجاجات وحجارة، ونصبوا الحواجز واضرموا فيها النيران وأطلقوا عددا من العبوات النارية”.

اقرأ أيضا:سويسرا.. الحكم بالسجن على “أمير فنترتور” بتهمة دعم “داعش”

إلى جانب ذلك، أشارت وسائل الاعلام أن “الشرطة المحلية أطلقت عدة إنذارات ثم استخدمت خراطيم المياه والرصاص المطاطي والمواد المسيلة للدموع لمنع الموكب من الوصول إلى وسط المدينة ولحماية قوات التدخل ولمنع تدهور الوضع مع عمليات تفتيش هويات العشرات من الشبان”.

وتمكنت سويسرا من تجنب أسوأ تداعيات أزمة الفيروس، وفرضت إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا منذ منتصف مارس/اذار، لكنها لم تفرض تدابير عزل أسوة ببعض جيرانها.

وفقاً للبيانات الرسمية سجلت يوم الجمعة الفائت 528 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى زيادة يومية للعدوى منذ أوائل أبريل/ نيسان، بينما بلع العدد الإجمالي للإصابات إلى 46239، وارتفع عدد الوفيات بواقع ثلاثة إلى 1740.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى