ثقافة وفنون
أخر الأخبار

مهرجان البندقية.. جائزة “الأسد الذهبي” تذهب لـ”أرض الرُحَّل”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

حصل فيلم “نومادلاند” (أرض الرحل) الأمريكي، على جائزة “الأسد الذهبي” لأفضل فيلم في النسخة الـ77 لمهرجان البندقية السينمائي.

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة من قاطني عربات الفان خلال عبورهم الغرب الأمريكي الشاسع، ويقوم ببطولته الممثلة الحائزة على جائزة “أوسكار”، فرانسيس مكدورماند، والتي تؤدي دور أرملة في الستينيات تحول عربتها الفان إلى منزل متنقل وتعمل بوظائف موسمية على امتداد الرحلة، وهو من اخرج “كلوي تشاو”، وهو مخرج صيني يقيم بالولايات المتحدة.

وترأست لجنة التحكيم الممثلة الأسترالية، “كيت بلانشيت”، التي منحت جائزة “الأسد الفضي” لفيلم الإثارة “نيو أوردر” (نظام جديد) للمخرج المكسيكي، ميشيل فرانكو، وللعمل الدرامي التاريخي الياباني “وايف أوف سباي” (زوجة جاسوس).

كما حصل المخرج الروسي المخضرم، “أندريه كونشالوفسكي”، على جائزة خاصة من لجنة التحكيم لفيلم “دير كمريد” (الرفاق الأعزاء!)، الذي يتناول قصة مذبحة عمال مضربين في “نوفوسيبيرسك،” وكان مرشحا للفوز بجائزة الأسد الذهبي.

اقرأ أيضا: بدورة افتراضية.. مهرجان لندن السينمائي ينطلق الشهر المقبل

وفازت الممثلة البريطانية، فانيسا كيربي، التي ذهبت إلى البندقية بفيلمين، بجائزة أفضل ممثلة عن أداء دور امرأة تفقد مولودتها خلال ولادة منزلية في فيلم “بيسيس اوف وومن” (حطام امرأة)، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل للإيطالي بيير فرانشيسكو فافينو.

المهرجان هو أول حدث من نوعه ينظم في حضور جمهور منذ تفشي فيروس كورونا، اذ فرض بروتوكولا صارما للسلامة شمل وضع الكمامات خلال مشاهدة الأفلام وترك نحو نصف المقاعد بقاعات العرض فارغة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى