مجتمع
أخر الأخبار

مسؤول إيطالي يقترح خفض مدة الحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

اقترح نائب وزير الصحة الايطالي، “بييرباولو سيليري” خفض مدة “الحجر الصحي” لفيروس كورونا المستجد، الى عشرة أيام أو اسبوع واحد بدلاً من اسبوعين، واجراء اختبار (PCR) في نهاية هذه المدة.

“سيليري” قال: إنه “عرض اقتراحه على اللجنة العلمية-التقنية الايطالية، التي اجتمعت اليوم حول هذا الموضوع، وآمل أن يتم قبول هذا الاقتراح”.

وتفرض ايطاليا الحجر الصحي لمدة اسبوعين على المصابين ومخالطيهم وعلى القادمين من بلدان تشهد تفشيا كبيرا للجائحة.

إلى جانب ذلك، أكد نائب وزير الصحة أنه “يجب أن نتوخى الحذر دائمًا حتى يختفي الفيروس وعندما يكون هناك لقاح أو مناعة قطيع، وحتى ذلك الحين، يجب احترام التدابير الصحية الخاصة بالجائحة”.

و أعلنت السلطات الايطالية مساء الثلاثاء عن 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتسجيل 1229 حالة ايجابية جديدة للفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا:ايطاليا تفرض الحجر الصحي على القادمين من رومانيا وبلغاريا

وكانت وزارة الصحة قد أعلنتا، ارتفاع اجمالي ضحايا الجائحة، منذ بداية تفشيها في شباط/فبراير الماضي، الى 35 ألفا و633. بينما بلغت الحالات الايجابية المؤكدة النشطة39 ألفا و712.

وبلغ العدد الكلي للمتعافين ارتفع الى 214 ألفا و645، بعد أن تماثل 695 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة المؤكدة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في شباط/فبراير الماضي، الى 289 ألفا و990.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى