دول ومدن
أخر الأخبار

بعد “موريا”.. حريق قرب مخيم للاجئين في جزيرة “ساموس”

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الأربعاء، عن السيطرة على حريق وقع قرب مخيم للمهاجرين في جزيرة “ساموس “بشمال شرق بحر “إيجه” في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

فرق الإطفاء أكدت: أن “الحريق الذي اندلع في غابة بالقرب من المخيم لم يهدد منشآت”. مشيرة إلى أن “أسباب الحريق لا يزال مجهولة والشرطة فتحت تحققاً لمعرفة السبب “.

وقع الأسبوع الفائت حريق في مخيم “موريا” للاجئين في اليونان على جزيرة ليسبوس، الامر الذي أدى إلى تشريد أكثر من 12 ألف شخص، اذ تحمل السلطات المهاجرين مسؤولية وقوع الحريق”.

إلى جانب ذلك قال مسؤول في الشرطة: “إن الحريق اندلع على مقربة من مركز التسجيل الذي يستضيف حوالي 4700 مهاجر غير معروف”. مشيرة إلى أنها “تحتجز ثلاثة مهاجرين في إطار التحقيقات”.

اقرأ أيضا: المانيا تستعد لاستقبال المزيد من مهاجري “موريا”

وناشدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بعد حريق مخيم موريا دول الاتحاد الأوروبي البحث عن حلول طويلة الأمد للمهاجرين وطالبي اللجوء في الجزر اليونانية، داعية جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس والامتناع عن إجراءات وخطابات تزيد التوتر في جزيرة “ليسبوس” اليونانية بعد كارثة مخيم موريا.

يذكر أن منظمات دولية قد حذرت من كارثة إنسانية في مخيمات الجزر اليونانية، بسبب الاكتظاظ وارتفاع أعداد اللاجئين في تلك المخيمات، مطالب الدول الأوروبية باستقبال المزيد من اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى