دول ومدن
أخر الأخبار

أعشاب افريقية.. الصحة العالمية تعتمد الطب التقليدي لعلاج كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف  

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن بروتوكولاً خاصاً بإجراء اختبارات على أعشاب افريقية، ضمن الجهود الساعية لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

المنظمة الدولية أكدت: أن “الأعشاب التي يتم اختبارها قد تكون أيضاً علاج لأمراض وبائية أخرى”، مشيرة إلى أن “البدء باختبارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على تلك أدوية عشبية، والتي ستشمل خضوع 3 آلاف شخص، بهدف تقدير سلامة وفاعلية المنتجات الطبية الجديدة بشكل كامل”.

وتوقعت المنظمة العالمية في وقت سابق، توفير لقاحات ضد فيروس كورونا حتى منتصف العام المقبل 2021، مطالبة باجراء فحوصات صارمة على فعاليتها وسلامتها.

بدوره، أكد المدير الإقليمي في المنظمة، “بروسبر توموسيمى”، أن “منظمة الصحة العالمية ستوصي بأي علاج تتأكد من نجاحه في مواجهة المرض وسلامة استخدامه، حتى وإن كان من ضمن منتجات الطب التقليدي”، موضحة أن “تفشي كورونا مؤشراً على الحاجة إلى نظم صحية قوية وسرّع برامج البحث والتطوير، بما في ذلك الطب التقليدي”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر من اصدار “جوازات كورونا”

وانتقدت منظمة الصحة العالمية، الضغوط السياسية والاقتصادية التي تتعرّض لها الجهات العلمية للموافقة على توزيع اللقاحات قبل تجاوزها جميع المراحل الاختبارية، محذرة من تعميم لقاحات غير الجاهزة لكورونا.

يذكر أن خبراء المنظمة يقترحون دراسة متزامنة لعدد من اللقاحات التجريبية والمقارنة بينها لفترة ستة أشهر ويعتقدون بأنها كافية لتحديد لقاح فعّال قادر على خفض مخاطر الانتشار بنسبة 50 %..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى