دول ومدن

حصيلة قياسية.. اسبانيا تسجل 838 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة

سجلت إسبانيا أمس الأحد، 838 حالة وفاة جديدة جراء فيروس “كورونا الجديد” خلال الـ 24 ساعة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 6528 منذ ظهور وباء “كورونا الجديد” على أراضيها.

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية تسجيل  838 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة، في حصيلة قياسية جديدة بعد تسجيل 832 وفاة السبت، ما يعني تباطؤ وتيرة الوفيات (14,7 %خلال 24 ساعة مقابل 27 % يوم الأربعاء).

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة الأحد 78797، ما يعني تسجيل ارتفاع بـ9,1 % خلال يوم. لكن أرقام وزارة الصحة توضح أن العدد الجديد أدنى مما سجل الاربعاء بـ20 %.

مدير مركز الطوارئ الصحية “فيرناندو سيمون ” قال: إن “تطور الوباء في طور الاستقرار، بل  يبدو حتى في طور التراجع، لكن يجب التذكير بأن مشكلتنا الرئيسية الآن هي ضمان عدم استنفاد طاقة وحدات العناية المركزة”.   مشيرا إلى أن “ست مناطق (من بين 17) بلغت سقف قدرة استيعابها وتقترب ثلاث أخرى من بلوغه”.

 ورغم تزايد عدد الوفيات يوميا في إسبانيا، تأمل السلطات الصحية بلوغ ذروة انتقال العدوى مع تباطؤ وتيرة ارتفاع الاصابات والوفيات، وارتفع أيضا عدد المتعافين بـ19,7 % خلال 24 ساعة ليبلغ 14709. 

وشملت التدابير المتخذة لمكافحة كوفيد-19 في إسبانيا إيقاف “الأنشطة غير الضرورية”,ويمكن للإسبان مغادرة منازلهم للعمل في حال تعذر العمل من بعد، وشراء الغذاء والعلاج أو القيام بجولة سريعة مع كلابهم.   

وقررت الحكومة الإسبانية أنه اعتبارا من يوم الإثنين سيسمح للخدمات الضرورية بالعمل على الأقل حتى يوم الخميس 4 نيسان ، ما يعني أن بقية القطاعات ولا سيما البناء وغالبية الأعمال المكتبية ستتوقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى