مجتمع

كورونا.. المفوضية الأوروبية تحذر من التراخي في اجراءات الحماية

ناشدت المفوضية الأوروبية المواطنين في كافة أوروبا عدم التراخي في إجراءات الحماية من عدوى “كورونا الجديد”،

مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة، “ستيلا كيرياكيدس” قالت: إن “الحماية الأكثر فعالية هي تجنب الاختلاط بالآخرين والبقاء في المنزل، وأريد مطالبة كافة المواطنين في أوروبا بأكملها بأخذ هذه الإرشادات على أقصى درجة من الجدية، والبقاء في المنزل يعني إنقاذ أرواح”.

وأشادت المفوضة “ستيلا كيرياكيدس” بسلوك المواطنين في أوروبا خلال التعامل مع أزمة الجائحة، مشيرة إلى أنهم “أبدو شجاعة وقوة هائلتين”.

المسؤولة الأوربية الأوروبية ذكرت أنه “لم يتضح بعد متى يمكن التغلب على هذه الأزمة، والمعرفة العلمية لا تزال غير كافية حتى الآن لتحديد مدى سهولة انتشار الفيروس بين البشر”. مشيرة إلى “ضرورة تحسين التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال مواجهة الأزمة، وكل الدول الأوروبية متضررة وتحتاج إلى الدعم المتبادل”.

وفشل قادة دول الاتحاد الـ27 في الاتفاق على خطة اقتصادية لمواجهة الضرر الاقتصادي الذي يحدثه الوباء، وطالبوا بتقديم مقترحات الشهر المقبل،

وتضغط إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، الأكثر تضررا من انتشار الفيروس حتى الآن، من أجل التوصل إلى سبيل لتقاسم العبء المالي بشكل أفضل، لكن هولندا وألمانيا تتخوفان من أن تستغل جاراتهما الجنوبية ذات الإنفاق الكبير الأزمة للدفع من أجل تشارُك الديون الحكومية في منطقة اليورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى