دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا.. سرقة قطرات دم البابا “بولس الثاني”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

سرقت قارورة تحتوي على بضع قطرات من دم البابا البولندي السابق القديس “يوحنا بولس الثاني”، من كنيسة في مدينة “سبوليتو” بمنطقة “أومبريا “وسط إيطاليا.

موقع “فاتيكان نيوز” الإخباري أكد: أن “هذه الذخائر العائدة للبابا يوحنا بولس الثاني، سرقت مساء يوم الأربعاء من مذبح يخلد ذكرى البابا الذي توفي العام 2005 بعد 27 عاما من توليه منصب بابا الفاتيكان، وقد فتحت قوات الأمن تحقيقا في الحادث”.

وكان أثر البابا محفوظا بصورة مؤقتة بصندوق من الذهب والبلور بكاتدرائية سبوليتو، في انتظار نقله الشهر المقبل إلى كنيسة جديدة في منطقة أومبريا تحمل اسمه.

اقرأ أيضا: “السامري الصالح”.. الفاتيكان يكشف عن موقفه من “الموت الرحيم”

بدوره، قال أسقف “سبوليتو المونسينيور ريناتو بوكاردو”، الذي كان مساعدا مقربا من البابا يوحنا لأعوام في الفاتيكان: “آمل أن تكون هذه الخطوة عملا سخيفا لا نية منه للإساءة. كذلك آمل ألا يكون الهدف من هذا العمل العشوائي تحقيق مكاسب مادية”.

وأكد “بوردكادو” أنه “تم حفظ القارورة الزجاجية التي تحتوي على قطرات دم من البابا الراحل، داخل صليب ذهبي موضوع على مذبح مصلى جانبي داخل الكاتدرائية”.

شغل “يوحنا بوليس الثاني” الراحل، بابا الكنيسة الكاثوليكية منذ العام 1978 وحتى وفاته العام 2005 ، واعتبر واحدًا من أقوى عشرين شخصية في القرن العشرين، وقد لعب دورًا بارزًا في إسقاط النظام الشيوعي في بلده بولندا وكذلك في عدد من دول أوروبا الشرقية، وفتح علاقات حوار بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الآنجليكانية إلى جانب الديانة اليهودية والإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى