قانون
أخر الأخبار

بعد فضيحة التطرف.. الاستغناء عن رئيس الاستخبارات العسكرية الالمانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

استغنت وزيرة الدفاع الألمانية “أنغريت  كرامبـ كارنباور” عن رئيس الاستخبارات العسكرية ” كريستوف غرام”، وذلك بعد فضيحة التطرف اليميني داخل الأجهزة العسكرية.

موقع “شبيغل أونلاين” ذكر: أنه “رسميا تمت إحالة غرام للتقاعد لكن في الواقع قامت الوزيرة بطرده من منصبه بعد أن أجرت معه لقاء مطولا”.  مشيرة إلى أن “الوزيرة ستختار خليفته قريبا”.

وكانت أنغريت كرامب-كارينباور قد أعلنت في وقت سابق سعيها إلى إعادة هيكلة القوات الخاصة في الجيش الألماني وحل بعض الأقسام فيها، بعد اكتشاف وجود “اتجاهات متطرفة واستخدام متساهل للمواد والذخيرة”.

بيان وزارة الدفاع الألماني أوضح: أن “غرام قام بجهود كبيرة لتحديث الجهاز، ولكنه اتفق مع وزيرة الدفاع وزعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي أنغريت كرامب-كارنباور على أن الاستخبارات العسكرية تحتاج تجديدا في مواردها”.

بدوره، قال المتحدث باسم الوزارة: إن :جهاز الاستخبارات العسكرية يضطلع بدور بارز في مكافحة التطرف اليميني داخل صفوف القوات المسلحة”، مشيرا إلى أن “من واجباته التعرف المبكر على الميول المتطرفة واكتشاف الأشخاص أو هياكل الشبكات المشاركة في مثل هذه التوجهات، وتحديد هويتها بشكل كامل”.

اقرأ أيضا: حفل “رؤوس الخنازير”.. الجيش الالماني يحل سرية من قوات النخبة

وبعد سلسلة من الحوادث اليمينية المتطرفة في صفوف القوات الخاصة بالجيش الألماني، حلت وزارة الدفاع الألمانية السرية الثانية بقوات النخبة في الجيش الألماني على خلفية رصد وقائع يمينية متطرفة.

كما أعلنت وزارة الدفاع في وقت سابق سعيها إلى إعادة هيكلة قوات الجيش ولا سيما القوات الخاص، بعد أن عثرت في شهر أيار الماضي على مخزن يملكه أحد عناصر السرية المنحلة، في ولاية ساكسونيا، مشيرةً إلى أن تلك الحوادث دفعت وزير الدفاع الألمانية لوضع خطة من 60 بند، بهدف منع تصاعد التيار اليميني داخل القوات الخاصة في الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى