دول ومدن
أخر الأخبار

لندن تحت وطأة إجراءات كورونا الاحترازية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

عادت الاجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا إلى الواجهة في بريطانيا إذ أغلقت الحانات والبارات والمطاعم في العاصمة لندن، أبوابها، في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بالتوقيت المحلي.

والأربعاء، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن جميع الحانات والمطاعم ستقدم خدماتها على الطاولات فقط وأنها ستغلق في الساعة 10 مساء اعتبارا من الخميس.

كما سيكون من الضروري ارتداء الكمامات في متاجر بيع التجزئة وسيارات الأجرة.

وبالفعل وإعمالًا لقرار رئيس الوزراء، أغلقت الحانات والبارات والمطاعم، في تمام الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي، فيما بدأت تلك الأماكن تنبيه الزبائن بموعد الغلق قبل حلوله بساعة كاملة، وذلك بالتزامن مع قيام العمال بجمع المناضد والمقاعد الموجودة أمامها بالشوارع استعدادًا للإغلاق في الميعاد المحدد.

كما قامت قوات الشرطة بالمرور على أماكن الترفيه وتحذيرها من عواقب عدم الالتزام بقرار الإغلاق في الموعد المذكور، لا سيما أن هناك غرامة مالية تقدر بـ10 آلاف جنيه استرليني ستفرض على الأماكن التي ترفض الالتزام بتلك القيود التي من المنتظر أن تستمر 6 أشهر.

والخميس، سجلت بريطانيا ، 6 آلاف و634 إصابة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليكون أعلى معدل يومي للإصابات بالفيروس، منذ بداية انتشاره فيها

بيان صادرعن وزارة الصحة البريطانية ذكرأن 40 شخصاً توفوا جراء كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 41 ألفا و902.

اقرأ أيضا: انتشار سريع لكورونا.. بريطانيا تسجل الحصيلة الأعلى

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 6 آلاف و634 إصابة، لترتفع حصيلة الإصابات في البلاد إلى 416 ألفا و363.

وأشار المستشار العلمي للحكومة البريطانية باتريك فالانس، في بيان، أن حالات الإصابات بالفيروس تزداد ضعفين كل أسبوع، محذرا من إمكانية تسجيل 50 ألف إصابة يوميا في منتصف أكتوبر المقبل إذا استمرت الإصابات على هذا النحو.

ومنذ آب/ أغسطس الماضي شهدت بريطانيا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد إصابات كورونا، حيث تتصدر البلاد قائمة البلدان الأوروبية في عدد الوفيات جراء الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى