دول ومدن
أخر الأخبار

“لدينا موسوليني ولديهم تشرشل”.. جونسون يثير غضب الايطاليين

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

انتقد الرئيس الإيطالي، “سيرجيو ماتاريلا”، كلام رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، الذي اعتبر أنّ المملكة المتحدة أكثر حرية من إيطاليا، مؤكداً أن “الإيطاليون يحبون الحرية أيضاً، ويهتمون أيضا بالجدية”.

“جونسون” اعتبر خلال كلمته أمام البرلمان، في إطار مسائلته عن أسباب نجاح دول أوروبية أخرى أكثر من حكومته في السيطرة على جائحة فيروس “كورونا” المستجد: أنّ “المملكة المتحدة على عكس إيطاليا، بلد محب للحرية حيث يصعب تطبيق تدابير مكافحة الفيروسات”.

ولقيت تصريحات رئيس الوزراء رداً سيئاً من قبل الصحافة الإيطالية، التي قالت: إنه “بدا وكأنها تلمح إلى أنه بسبب الماضي الفاشي لإيطاليا وتاريخ ألمانيا النازي، اعتاد الإيطاليون والألمان أكثر على الخضوع للسلطة.”

كما اتهمت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، ذات الميول اليسارية، جونسون بـ “الغرور” وبأنه أظهر “عقدة تفوق أنجلوسكسونية”.

وأكدت الصحيفة أنّ “رئيس الوزراء يدعي على ما يبدو أن الإيطاليين أفضل من البريطانيين في ارتداء الأقنعة وغسل أيديهم، لأن لدينا موسوليني ولديهم تشرشل”.

اقرأ أيضا: “جونسون” يشكو تدني راتبه وحالته المعيشية السيئة

إلى جانب ذلك، كشفت عن “رحلة سرية” قام بها جونسون إلى بيروجيا الإيطالية، إلا أنّ الاخير نفى ذلك، في بيان للحكومة البريطانية.

يذكر أن الصحافة الإيطالية رصدت صوراً لشريكة جونسون، “كاري سيموندز”، وهي تقضي إجازتها في بحيرة “كومو” الإيطالية، دون إرتداء القناع، مخالفةً بذلك الإجراءات الوقائية للحد من فيروس “كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى