دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تسجل أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ نيسان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت، تسجيل 2507 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ نهاية نيسان/أبريل الماضي.

 بيانات المعهد أظهرت تسجيل 2507 إصابة، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 282 ألفاً و730 حالة”.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9452 حالة، بزيادة قدرها 9 حالات مقارنة بأمس الجمعة، بينما وصل عدد المتعافين نحو 249 ألفاً و700 حالة، وفقاً للبيانات الصحية.

يذكر أن ذروة الإصابات الجديدة المسجلة يومياً بلغ أكثر من 6 آلاف في نهاية آذار/ مارس ومطلع نيسان/أبريل، ثم بدأ العدد في التراجع تدريجياً حتى تموز/ يوليو الماضي. وفي آب/أغسطس الماضي كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.

اقرأ أيضا: كورونا.. بدء المرحلة الثانية في 10 دول أوروبية

ووفقاً للبيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 0.91 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 9 أفراد آخرين في المتوسط.

يذكر أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة يتوقف أيضاً على عدد الأفراد الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن كورونا، بينما يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى