قانون
أخر الأخبار

بينهم جزائري.. فرنسا تعتقل 5 أشخاص في هجوم “شارلي إيبدو”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال مصدر قضائي فرنسي، إن قوات الأمن اعتقلت 5 أشخاص مشتبه بضلوعهم في الهجوم الذي وقع قرب مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة في العاصمة باريس.

الشرطة الفرنسية أكدت أنها “اعتقلت المشتبه بتنفيذه الهجوم وعلى ملابسه آثار دم قرب درج دار الأوبرا المجاورة على بعد نحو 500 متر من مكان الاعتداء، وأنه من أصل باكستاني وعمره 18 عاما”. مشيرة إلى “أن أحد الموقفين جزائري الجنسية”، وأن الادعاء يسعى لتحديد ارتباطه بالاعتداء”.

وهاجم رجل يحمل ساطورا شخصين وأصابهما بجروح بعد أن خرجا للتدخين أمام مبنى في باريس تعرض فيه موظفون بمجلة شارلي إيبدو قبل 5 سنوات لهجوم بالرصاص.

إلى جانب ذلك، رجح وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” أن يكون هجوم باريس الذي أسفر عن سقوط جريحين أمام المقر السابق لمجلة شارلي إيبدو الساخرة “عملا إرهابيا إسلاميا”.

اقرأ أيضا: عملية طعن بالقرب من مقر صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية

وقال مسؤولون فرنسيون، إن “المصابين هما صحفيان رجل وامرأة، ونقلا إلى المستشفى وهما في وضع جيد، بينما ذكر ممثلو الادعاء أنهم يتعاملون مبدئيا مع الحادث باعتباره عملا إرهابيا لأسباب منها رمزية المكان الذي وقع فيه الهجوم.

ويتزامن الهجوم مع مثول 14 شخصا أمام محكمة في باريس منذ بداية الشهر الجاري بتهمة المشاركة في الهجوم على مكتب “شارلي إيبدو” في يناير 2015، الذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا، على خلفية نشر الصحيفة رسوما تسيء للإسلام ونبيّه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى