مجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا تعتقل متظاهرين في احتجاجات “كورونا”

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية 10 أشخاص، خلال مظاهرة شهدتها العاصمة، لندن، احتجاجاً على إجراءات الحكومة البريطانية المتعلقة بمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، تزامناً مع ارتفاع معدلات الإصابة.

إلى جانب ذلك، أعلنت الشرطة عن إصابة 4 من عناصرها خلال مواجهات مع المتظاهرين، لافتاً أن إصابة اثنين منهما استدعت نقهلما إلى المستشفى، إلا أن وضعهما ليس خطير.

في السياق ذاته، اتهم المتظاهرون حكومة بلدهم بالترويج للخوف وتحريف الحقائق حول الوباء لإجبار الناس على الالتزام بالقواعد والإجراءات المتخذة من فيها، لافتين إلى أنها اتخذت تلك الإجراءات ومن بينها الإغلاق العام دون موافقة البرلمان البريطاني، في إشارة إلى عدم قانونية وشرعية تلك الإجراءات.

اقرأ أيضا: اغلاق جديد.. الشرطة البريطانية تحذر المحتجين ضد قيود كورونا

كما عبر المتظاهرون عن رفضهم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي المقرة من قبل حكومة، “بوريس جونسن”، بالإضافة إلى رفضهم قوانين لإغلاق المفروضة في العديد من مناطق البلاد.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية فرضت في وقت سابق حظر دخول الحانات والمطاعم في جميع أنحاء البلاد إلى جانب قوانين أكثر حزما في ارتداء الكمامات وزيادة الغرامات في حالة عدم الامتثال إضافة إلى حظر معظم التجمعات لأكثر من 6 أشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى