اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إضراب عام يشلّ حركة النقل في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

توقفت الحافلات والقطارات اليوم الثلاثاء، عن العمل في عدد من المدن الالمانية، اذ نظم عمال النقل إضراباً عاماً لدعم مطالبهم بوضع قواعد عمل على مستوى البلاد.

الإضرابات شملت مدن (برلين وهامبورغ وهانوفر وماغدبورغ وكيل وإرفورت)، وأدت إلى توقف حركة النقل، بينما يخطط عمال النقل العام في كل من (ميونخ وكونستانس وفرايبورغ)، لتنفيذ اضراب مماثل عن العمل.

ودعت نقابة “فيردي” العمالية يوم الجمعة الماضي إلى الإضرابات التحذيرية وسط دعوات لوضع قواعد عمل موحدة على مستوى البلاد لحوالي 87 ألف موظف في قطاع النقل العام.

من جانبها، طالبت شركات النقل عملائها للتخلي عن الرحلات غير الضرورية صباح الثلاثاء والاستعانة بوسائل نقل أخرى.

اقرأ أيضا: المانيا.. دعوات لإضراب عمال وسائل النقل عن العمل

أما في ولاية “ميكلنبورغ-فوربومن”، فقد تمّ إعفاء الطلاب الذين يقطعون مسافات طويلة إلى المدرسة من الحضور اليوم الثلاثاء، إذا كان الإضراب شمل وسائل النقل العام لديهم.

ورفض أرباب العمل حتى الآن الموافقة على لوائح عمل موحدة، والتي من شأنها أن تحل محل الأنظمة المختلطة التي جرى العمل بها على مرّ السنين في الولايات الألمانية الستة عشر.

يذكر أن اتحاد النقل طالب بإغاثة 87000 موظف في جميع أنحاء البلاد ، ولا سيما في ظل ارتفعت معدلات الإصابة بكورونا في الشركات، كما أنه تم إلغاء 15000 وظيفة في وسائل النقل العام المحلية في السنوات العشرين الماضية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى