دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا: ضحايا موجة كورونا الأولى أعلى بكثير من المعلن

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكد مكتب الهولندي للاحصاء اليوم الخميس، أن “فيروس كورونا أدى إلى آلاف الوفيات بخلاف تلك المسجلة رسميا”، وذلك خلال الموجة الأولى لانتشار العدوى في البلاد.

بيانات المكتب الحكومي أظهرت أن ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 17 مليون نسمة توفوا على الأرجح جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 خلال الموجة الأولى من تفشي الفيروس بين مارس/ آذار ويونيو/ حزيران.

وسجلت السلطات الصحية 6406 وفيات في المجمل ناجمة عن إصابات مؤكدة بالفيروس حتى يوم أمس الأربعاء.

إلى جانب ذلك، قال مكتب الإحصاء: إن “الفرق ربما يرجع إلى فحوص جاءت نتائجها إيجابية لكن لم يتم إبلاغ السلطات الصحية بها” مشيراً إلى أن “الوفيات التي تحدث عنها وعددها 10067 حالة، تآكد إصابة 7797 حالة بالفيروس المستجد و2270 قيل إنه السبب الأرجح لوفاتهم”.

اقرأ أيضا: في أسبوع.. هولندا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة بكورونا

وشهدت هولندا تراجعا في عدد حالات الإصابة بالفيروس خلال الصيف، لكن عدد الإصابات الجديدة ارتفع سريعا إلى مستويات قياسية خلال الأسابيع القليلة الماضية ليتجاوز هذا الأسبوع ثلاثة آلاف إصابة يوميا للمرة الأولى.

بينما، أعلنت الحكومة هذا الأسبوع عن مجموعة إجراءات تهدف لكبح الموجة الجديدة من انتشار الفيروس، ومنها إغلاق المطاعم والحانات الساعة الـ 10 مساءً، وفرض ارتداء الكمامة عند دخول المتاجر.

ومنعت الحكومة استقبال أكثر من 3 زائرين داخل المنزل، أما في خارج المنزل تم منع لقاء أكثر من 4 أشخاص من خارج العائلة، إضافة لمنع حضور الجماهير للملاعب الرياضية، والحد من السفر والتسوق إلا في حال الضرورة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى