قانون

فرنسا..ملاحقة قضائية بحق 8 أشخاص بتهمة “تمويل الإرهاب”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا، اليوم السبت، توجيه تهمة تمويل الإرهاب بحق 8 أشخاص من أصل 29 أوقفوا منذ يوم الثلاثاء الماضي، في إطار حملة على شبكة متهمة بتمويل منظمات جهادية في سوريا.

وكانت السلطات الفرنسية قد نفذت حملة مداهمات في عدة مناطق في البلاد، الثلاثاء، أدت إلى توقيف 29 شخصا تتراوح أعمارهم بين 22 و66 عاما، قالت حينها السلطات إنه “يشتبه بأن معظمهم ضخوا أموالا في الشبكة لصالح قريبين منهم موجودين في سوريا”.

وقالت النيابة العامة إن الأشخاص الثمانية باتوا موضع ملاحقات قضائية، مؤكدة أن 3 منهم مثلوا أمام قضاة التحقيق، السبت، في إطار تحقيقين قضائيين بتهمة “تمويل الإرهاب” و”تشكيل عصابة إرهابية إجرامية”، مشيرة إلى أن التحقيقين يتناولان “أحداثا منفصلة جزئيا”.

المصدر نفسه أكد أن الخمسة الآخرون تم استدعائهم للمثول أمام المحكمة الجنائية ليحاكموا “قبل نهاية السنة الحالية” بتهمة “تمويل الإرهاب”.

اقرأ أيضا: تصريح مفاجئ .. ماكرون الإسلام “دين يمر بأزمة” في كل مكان بالعالم

وأضاف المصدر أنه “تم رفع إجراء الحبس على ذمة التحقيق عن البقية”، على أن تتواصل تحقيقات أخرى كثيرة بشكل منفصل “بعد عمليات تفتيش وحبس على ذمة التحقيق في إطار هذه العملية”.

يذكر السلطات الفرنسية قالت إنها نفذت 55 عملية دهم في 26 منطقة في البلاد، استهدفت شبكة تمويل إلكتروني، وأن عناصر في تنظيمي “القاعدة” و”داعش” استفادوا منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى