أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

39 شركة فرنسية تعرض ابتكارتها في مجال الاستدامة بمعرض “أديبك 2023” بالإمارات

أخبار العرب في أوروبا – الإمارات

ستكون فرنسا حاضرة بقوة خلال معرض و مؤتمر أبوظبي للبترول” أديبك 2023″ وذلك من خلال مشاركة 39 شركة فرنسية تعمل في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة.

المعرض الذي سيعقد خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيكون دفعة أخرى للاتجاهات المستقبلية لقطاع الطاقة، وذلك من خلال تسريع جهود إزالة الكربون والحد من الانبعاثات عبر برنامج مؤتمراته ومعرضه المبتكر وميزاته الجديدة.

ونسخة هذا العام، التي تستضيفها شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تحت شعار “إزالة الكربون أسرع معا”، ستكون بمثابة منارة لإزالة الكربون عبر قطاع الطاقة، مع التركيز على خفض الانبعاثات وتحقيق النمو الاقتصادي.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، فإن التركيز سينصب على تأمين أنظمة طاقة ميسورة التكلفة وصديقة للبيئة، عبر مؤتمرات استراتيجية مخصصة تتناول تطوير سياسات إزالة الكربون وإمكانات الطاقة الهيدروجينية.

وقالت إنه من المتوقع أن يكون الجناح الفرنسي، الذي تنظمه الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا “بيزنس فرانس” بالتعاون مع شركة “توتال إنرجيز” ورابطة إيفولين الفرنسية وبدعم من مجموعة تروفاي وكوفان، على أتم الاستعداد لعرض الخبرة الفرنسية والحلول المبتكرة في قطاع الطاقة، لتعزيز الشراكات القيمة.

وأشارت إلى أن الجناح الفرنسي سيسلط الضوء على حلول فرنسا المستدامة ومنخفضة الكربون.

كما ستتاح لزوار الجناح الفرنسي فرصة استكشاف أحدث التقنيات في مختلف المجالات، بما في ذلك حلول معالجة الطاقة، والكفاءة التشغيلية.

كذلك، الأنظمة الكهربائية، وتحليل ومراقبة الغاز، والأتمتة الصناعية وبرامج التحكم، وإلكترونيات الطاقة المتقدمة، والمعدات الجيوفيزيائية، وتخزين الطاقة، وذلك تماشيا مع أهداف المنطقة لتنويع مصادر الطاقة وخفض الانبعاثات.

وتعتبر مجموعة تروفاي وكوفان لاعبا أساسيا في قطاع الطاقة في الشرق الأوسط، حيث تقوم بتوريد مواد الأنابيب والمعدات اللازمة لتطوير البنية التحتية ومشاريع الطاقة، بما يتماشى مع أهداف الطاقة في المنطقة.

اقرأ أيضا: “فولفو” السويدية تعلن توقف تصنيع سيارات الديزل

وكجزء من الوفد المشارك، ستعرض شركة فيوليا لأنظمة المياه مسألة إزالة الكربون من المياه، مستفيدة من خبرتها في حلول معالجة المياه المطبقة بالفعل في الشرق الأوسط.

أيضا تستخدم شركة فيوليا التقنيات الرقمية لتقليل اعتماد قطاع المياه على الوقود الأحفوري، وتعمل بشكل نشط على إنشاء مرافق لاستعادة الموارد المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى