أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“فولفو” السويدية تعلن توقف تصنيع سيارات الديزل

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تقترب شركة “Volvo Cars” السويدية لصناعة السيارات، بسرعة كبيرة من تحقيق استراتيجيتها للانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، حيث أكدت الشركة قبل عدة أيام أنه بداية من العام المقبل 2024 سيتم إنهاء إنتاج جميع الموديلات التي تعمل بالديزل.

وقالت الشركة إنها بصدد بيع سيارات تعمل بالكهرباء فقط خلال السنوات المقبلة.

وهذا يعكس توجها نحو الاستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية. إلى جانب ذلك، الهدف الأكبر لأوروبا هو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040، وهو هدف طموح يعكس التزام الشركة بمكافحة التغير المناخي.

وقرار “فولفو” بإنهاء إنتاج جميع موديلات السيارات التي تعمل بالديزل خلال الأشهر القليلة المقبلة، يعكس رؤيتها الواضحة للمستقبل وتفضيلها للتكنولوجيا الكهربائية.

كما تعتبر هذه الخطوة الأولى من واحدة من رواد صناعة السيارات في هذا المجال على مستوى العالم.

وكانت الشركة أعلنت مؤخرا عن توقيع عقد شراكة مع شركة “Northvolt” لإنتاج بطاريات للسيارات الكهربائية في معمل جديد بمدينة يوتوبوري بالسويد، بهدف دعم تكنولوجيا السيارات الكهربائية وتطويرها.

وهذا الانتقال نحو الطاقة المتجددة، يعكس انتقالا عالميا بشكل عام وأوروبيا بشكل بشكل خاص نحو السيارات الصديقة للبيئة وتقليل التأثير البيئي لصناعة السيارات.

ويتوقع أن تتوقف السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري (ديزل وبنزين) بحلول العام 2040 على أبعد تقدير في جميع الدول الأوروبية، وهو هدف أعلن عنه الاتحاد الأوروبي منذ عدة سنوات ويسعى لتحقيقه قبل العام المحدد.

اقرأ أيضا: قفزة كبيرة تسجلها مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي

وهذا التوجه نحو الطاقة المتجددة، يأتي للأثار الإيجابية على البيئة ولتخفيف من التغير المناخي الذي بدا واضحا خلال الصيف الماضي في أوروبا والعالم مع ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة.

يشار إلى أن فولفو تعد من أكبر الشركات السويدية على الإطلاق، تأسست عام 1927، متخصصة في تصنيع وتوزيع ومبيعات الشاحنات والحافلات والسيارات والمعدات والآليات الثقيلة الخاصة بالإنشاءات، كذلك لها أنشطة تجارية عديدة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى