دول ومدن
أخر الأخبار

قد يخرج عن السيطرة.. المانيا تحذر من ارتفاع إصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

حذر وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد، معبراً عن قلقه من تدهور الوضع في أوروبا وخروج انتشار الفيروس عن السيطرة في ألمانيا.

“شبان ” قال في مؤتمر صحافي في برلين: إن “عدد الإصابات يرتفع وخصوصا اليوم، بشكل مثير للقلق، ونريد منع حصول ارتفاع قاس، بعد أن زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بمقدار 4058 حالة إلى 310144 حالة، وهو معدل لم يحصل منذ أبريل/نيسان”.

وتجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد الأربعة آلاف، يوم امس الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية نيسان/ابريل.

إلى جانب ذلك، طالب وزير الصحة الى عدم “تبديد النجاح الذي حققته ألمانيا حتى الآن في معركتها ضد الوباء. موضحاً أنه ” تم تسجيل 16 وفاة إضافية خلال الـ 24 ساعة، وعدد المرضى في العناية المركزة لا يزال متدنيا نسبيا”.

وكشف معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية، أنه “من المحتمل أن نشهد 10000 حالة جديدة من حالات فيروس كورونا يوميا في ألمانيا.

بدوره، قال “لوثار فيلر” مدير معهد “روبرت كوخ” لمراقبة الامراض المعدية: “لا يعلم كيف سيتطور الوضع خلال الأسابيع المقبلة”. مشيراً إلى أنه “قد نسجل أكثر من عشرة آلاف حالة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة.

اقرأ أيضا: برلين وفرانكفورت تفرضان حظر التجول الجزئي

وأكد مدير المعهد: أن “الإصابات تتزايد في كل المناطق وغالبيتها سجلت في المانيا، ولم يكن مصدرها السياح العائدين من العطل في الخارج خلافا للموجة الأولى من الإصابات في آذار/مارس.”

يذكر أن  معهد “روبرت كوخ” أظهر على موقعه الالكتروني أمس الأربعاء، أن اجمالي الإصابات في المانيا وصل  إلى 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى