مجتمع
أخر الأخبار

بعد تصريحات ماكرون.. اليمين يطالب بتشدد القيود على المحجبات

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

دعت رئيسة المجلس الإقليمي لـمنطقة “إيل دو فرانس”، الباريسية، “فاليري بيكريس”، إلى حظر استخدام الحجاب في صور اشتراكات المواصلات بعموم البلاد، وأن تجبر المحجبات على إظهار شعرهن في الصور.

وتأتي دعوة “بيكريس”، عقب أيامٍ قليلة من تصريحات مثيرة للجدل من الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، التي اعتبر فيها ان الإسلام بأزمة عالمية وأن حكومته ستتخذ المزيد من الإجراءات لمنع قبام مجتمع إسلامي موازٍ في فرنسا، لا يؤمن بالقيم الفرنسية، على حد تعبيره.

إلى جانب ذلك، أشارت “بيكريس”،  في رسالة وجهتها إلى وزير الداخلية الفرنسي، “جيرالد دارمانيان”، إلى ضرورة كشف الرأس في بطاقات المواصلات أسوة بالصور، التي تستخدم بجوزات السفر، والهوية، وبطاقات الضمان الاجتماعي، ما اعتبر دعوة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، التي تضيق على الحرية الدينية في فرنسا.

اقرأ أيضاً: تصريح مفاجئ .. ماكرون الإسلام “دين يمر بأزمة” في كل مكان بالعالم

واعتبرت المسؤولة الفرنسية في رسالتها أنها إجراء حظر الحجاب في صور بطاقات النقل العام، من شأنها حماية النظام الفرنسي، ويزيد من قدرة السلطات الأمنية الفرنسية لعمليات الغش والتزوير.

بحسب مصادر فرنسية، فإن “ماكرون” يستعد لطرح مشروع قانون ضد ما أسماه بـ”الانفصال الشعوري”، بهدف مكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية، على حد قول المصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى