دول ومدن

قبل أيام من الانتخابات.. حملة في النمسا ضد سياسي من أصول مغاربية

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

هاجم الإعلام النمساوية خلال الأيام الماضية، سياسي عربي من أصول مغاربية، وذلك بسبب ما قيل إنه “انتقد” القانون النمساوي.

وتأتي الحملة ضد السياسي”عبد العاطي كريمي”، قبل أيام قليلة من الانتخابات البلدية في العاصمة فيينا.

ونشرت وكالة الانباء النمساوية مقطعا مصورا للسياسي “كريمي” يقول فيه، أنه ضد قوانين النمسا المنحازة الى المرأة والتي تعطيها حق مطلق في حضانة الأطفال.

هذه التصريحات أثارت عاصفة ضد حزب الخضر الذي ينتمي اليه “كريمي”، مما يهدد فرص الحزب في تحقيق نتيجة جيدة فى انتخابات فيينا.

حزب الخضر لم يتأخر، حيث أعلن عن تحديد موعد لمساءلة السياسي عن مواقفه التي اعتبرها النمساويون “معادية للقانون والدولة”.

ورغم ذلك، أرسلت نائبة عمدة فيينا عن حزب الخضر “بريكيت هيباين” بيانا رسميا لوكالة الأنباء النمساوية، ذكرت فيه أن نشر المقطع في هذا الوقت يتعلق بحملة انتخابية “متسخة” تستهدف المرشح “كريمي”.

وأضافت أن “كريمي” كان يقصد عكس ما قال في هذا المقطع، مؤكدة أنه من خلال سلوكياته ونشاطاته داخل الحزب لم يبد يوميا أي تعارض مع موقف الحزب حيال موضوع الحضانة والأطفال والمراة.

وبعد انتشار المقطع سارع بعض السياسيين النمساويين مثل نائب عمدة فيينا عن حزب الحرية اليميني “دومينيك نيب”، ورئيس الحزب نفسه “نوربيرت هوفير”، إلى المطالبة باستقالة السياسي الذي يحتل المرتبة الأربعين في لائحة المرشحين عن حزب الخضر في الانتخابات البلدية في فيينا.

اقرأ أيضا: منذ تفشي الوباء.. النمسا تسجل الحصيلة اليومية الأعلى بكورونا

بدوره “كريمي” أكد في تصريحات صحافية أن الأمر يتعلق بلحظة سهو، مشيرا إلى أنه وقتها نسي بسبب الإرهاق والحرارة ذكر كلمة (لسنا) حتى يكون المقصود من كلامه أنه ليس ضد قوانين النمسا.

والفيديو نشر باللغة العربية وترجم للألمانية وتعمل حاليا قيادة حزب الخضر لترجمة محلفة للفيديو، علما أن الإعلام النمساوي لم يذكر تاريخ الفيديو.

يشار إلى أن الانتخابات البلدية في العاصمة فيينا من المقرر أن تعقد يوم الاحد المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى