مجتمع
أخر الأخبار

“قلق بالغ”.. غالبية الألمان يخشون موجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ذكر استطلاع حديث، أجراه معهد أبحاث السوق “هويته أوند مورجن”، أن ” غالبية يشعرون “بقلق بالغ” من حدوث الموجة الثانية لجائحة كورونا العام المقبل، مشيراً إلى أن “الغالبية لا تتوقع أي انخفاض حقيقي في عدد الإصابات بكورونا”.

الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت، أظهر: أن “نسبة من يشعرون بالقلق من هذا الأمر تبلغ 70% بين من تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما، و54% بين من تتراوح أعمارهم بين 31 و 40 عاما.”

وتجاوز العدد اليومي للإصابات في ألمانيا حاجز الأربعة آلاف اصابة يوم الخميس الفائت، وهو أعلى معدل منذ أبريل/نيسان.

إلى جانب ذلك، كشف الاستطلاع أن “٦٠% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يشعرون بقلق بالغ أو إلى حد ما من حدوث موجة ثانية من الجائحة العام المقبل، بينما ذكر 18% آخرين أنهم لا يشعرون بقلق على الإطلاق أو إلى حد ما”. مشيراً إلى أن “قواعد السلوك الخاصة بالحماية من العدوى تلقى مستوى عالٍ جدا من القبول، اذ ذكر 91% أنهم يلتزمون بها.”

ووفقا للاستطلاع، يعتبر 41% من الألمان أنفسهم جزءا من المجموعة المعرضة لخطر الإصابة، وتصل النسبة إلى أدنى مستوى بين الشباب حتى سن الثلاثين (11%)، بينما تبلغ أقصاها (75%) بين من تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

الخوف الأكبر يتعلق من الإصابة شخصياً بالمرض (23%)، بينما ذكر 20% أن القلق الأكبر يتمثل في إمكانية حدوث انقسام في المجتمع، بينما ذكر 18% آخرون عن خشيتهم من إصابة أحد أفراد عائلتهم بالمرض. وذكر 5% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يخشون من فقدان وظائفهم.

اقرأ أيضا: كورونا يرفع عائدات الضرائب على الكلاب في المانيا

وأكد الاستطلاع الذي شمل أكثر ألف شخص فوق 18 عاما: أن “28% من الألمان حدوث تأثيرات إيجابية على البيئة مثل تحسن جودة الهواء، بينما تحدث 20% عن تطوير حلول رقمية مثل الدراسة عبر الإنترنت أو العمل من المنزل.

استطلاع معهد أبحاث السوق أشار: إلى أن “38% من أصحاب الهواتف الذكية بتثبيت تطبيق التحذير من كورونا الحكومي. ويفكر 18% من بين غير المستخدمين في تنزيل التطبيق إذا ارتفع عدد الإصابات بشكل حاد. وذكر 16% أنهم قد يفعلون ذلك إذا حصلوا على معلومات أفضل حول التطبيق، مثل طريقة تشغيله أو حماية البيانات”.

يذكر أن استطلاع الرأي أحري عبر الإنترنت، خلال الفترة من 11 إلى 18 أيلول/سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى