قانون
أخر الأخبار

تحقيق قضائي.. الشرطة تداهم منزل ومكتب وزير الصحة الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اقتحمت الشرطة الفرنسية اليوم الخميس، منزل ومكتب وزير الصحة “أوليفييه فيران”، لارتباطه بتحقيق قضائي بشأن إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وزارة الداخلية أكدت في بيان لها: أن “هذه العمليات جاءت بعد تقديم مصابي فيروس كورونا المستجد وأطباء وموظفي سجون وضباط شرطة وآخرين في فرنسا، 90 شكوى حول نقص الأقنعة وغيرها من المعدات”.

وأفادت وسائل الاعلام، بأن “عملية المداهمات شملت أيضا مكاتب شخصيات أخرى بينها رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب، ووزيرة الصحة الفرنسية السابقة أنييس بوزان، والمدير العام للصحة في فرنسا جيروم سالومون، والمتحدثة السابقة باسم الحكومة سيبيث ندياي، والمدير العام للصحة العامة في فرنسا جينيفيف شين”.

المدعي العام الفرنسي “فرانسوا مولينز” فتح تحقيقاً قضائياً في وقت سابق،  ضد وزراء في الحكومة، بشأن إدارتهم لأزمة وباء كورونا، بموجب المادة( 223-7 ) من قانون العقوبات.

اقرأ أيضا: من بينها مسجد.. فرنسا تغلق 12 مركزاً للعبادة

ووجهت التهم لـ ” إدوارد فيليب بصفته رئيسا للوزراء و”أنييس بوزين” بصفتها وزيرة للتضامن، و”أوليفييه فيران” بصفته وزيرا للصحة ، وذلك بعد استقالة الحكومة اثر انتقادات فبشأن تقصير المسؤولين في إدارة الأزمة و” القتل غير العمد” و ”تعريض حياة الآخرين للخطر”.

إلى جانب ذلك، ذكر بيان الداخلية: أن “محكمة فرنسية خاصة أمرت بفتح تحقيق في تعامل الحكومة مع أزمة الفيروس الذي بدأ قبل أيام بالتفشي مجددا في فرنسا، وتسجيل أعداد مرتفعة من الإصابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى