اقتصاد واعمال

‘لوفتهانزا” تعتزم تسريح 29 ألف موظف نهاية 2020

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعتزم شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” تسريح 29 ألف موظف في نهاية العام الجاري، اذ قررت إلغاء عشرة آلاف وظيفة داخل ألمانيا العام المقبل، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد الاقتصادية.

مجموعة شركة الطيران الألمانية قلصت عدد وحداتها، يورو-وينغز والخطوط الجوية السويسرية والنمساوية وخطوط بروكسل رحلاتها وأساطيلها وموظفيها، بعد توقعات ألا يعود السفر الجوي إلى مستويات ما قبل الجائحة حتى 2025.

وذكرت صحيفة “بيلد آم زونتاغ” اليوم الأحد، أن “عدد العاملين الذين ستسرحهم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا سيصل إلى 29 ألفاً بنهاية العام الجاري، وستلغي عشرة آلاف وظيفة داخل البلاد في العام المقبل بينما تكافح تداعيات فيروس كورونا”.

كما أكدت مصادر في الشركة، أن “لوفتهانزا ستستغني عن 20 ألف وظيفة خارج ألمانيا، وستبيع وحدة التموين إل.إس.جي، التي توظف 7500 شخص، لتقلص إجمالي عدد العاملين بها إلى 109 آلاف”. موضحة أن “الشركة ستلغي عشرة آلاف وظيفة أخرى في ألمانيا العام المقبل”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تفتتح مطار برلين الجديد

وأشارت المصادر إلى أن “الشركة أنفقت بالفعل ثلاثة مليارت يورو (3.64 مليار دولار) من المساعدات الحكومية البالغة تسعة مليارات يورو التي حصلت عليها في وقت سابق من العام الجاري”.

يذكر أن “لوفتهانزا” أعربت الشهر الماضي عن تطلعها لجمع أكثر من نصف مليار يورو من سندات قابلة للتحويل، وأعلنت في مذكرة لحملة الأسهم أنها تطرح سندات تستحق عام 2025 بقيمة تصل إلى 600 مليون يورو (709 ملايين دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى