قانون

يقودها مغاربة.. إسبانيا تفكك شبكة دولية لتهريب المخدرات

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

 تمكنت السلطات الأمنية الإسبانية من تفكيك إحدى أكبر الشبكات المتخصصة في تهريب المخدرات، لا سيما مادة “الكوكايين” على الصعيد الدولي.

الشبكة التي تتخذ من هولندا مقرا لها يقودها هولنديين من أصل مغربي، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام إسبانية.

مصادر مقربة من التحقيقات، كشفت أمس الأحد، أن الشبكة حاولت تهريب أكثر من 6100 كيلوغرام من “الكوكايين” عبر موانئ أوروبية مختلفة، يتم جلبها من دول أمريكا اللاتينية.

وقالت إنه جرى اعتقال ثمانية هولنديين من أصل مغربي ينتمون لهذه المنظمة في إسبانيا (5 أشخاص) وهولندا ( ثلاثة أشخاص).

وأوضحت أن تم اعتقال الاشخاص في مقاطعات “مالقة” و”فالنسيا” في إسبانيا، كذلك في مدن “أمستردام” و”أوترخت” و”روتردام” في هولندا.

التحقيقات في الشبكة -وفقا للمصادر- بدأت نهاية العام الماضي، عندما اكتشف الأمن الإسباني في منطقة “غالسيا” كان يحقق حول شبكة للاتجار في الأسلحة، من ضبط أول شحنة من لكوكايين في ميناء “ألدان” قرب الحدود البرتغالية.

اقرأ أيضا: المظاهرات تعم المدن الإسبانية للمطالبة بمحاكمة الملك السابق

وقادت التحقيقات السلطات الأمنية الإسبانية إلى ميناء “مارين” حيث تم اعتراض طن من الكوكايين في عدة شحنات، وكلها مرتبطة بالشبكة التي حولت مجال نشاطها بعد ذلك إلى ميناء “فالنسيا”.

ورغم أن الشبكة تتخذ من هولندا مقرها الرئيسي، الا أن أعضائها سافروا بانتظام الى اسبانيا للإشراف على عمليات استقبال الكوكايين القادمة من أمريكا الجنوبية، كما أن العديد منهم لديهم سجل إجرامي مثل تهريب الأسلحة والابتزاز والقتل، وفقا للمصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى