دول ومدن

بريطانيا.. قفزة كبيرة في وفيات وإصابات كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

 سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الثلاثاء، قفزة كبيرة بعدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا، وكذلك بالنسبة للإصابات التي تجاوزت الـ 21 ألفا للمرة الأولى في غضون يوم، منذ انتشار الوباء الربيع الماضي.

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 21 ألفا و331 حالة إصابة في جميع مناطق المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة.

وتشير حصيلة اليوم إلى ارتفاع مستمر لمؤشر الإصابات اليومية في بريطانيا، حيث بلغ أول أمس قرابة 17 ألفا ، وأمس نحو 18 ألفا. وبحصيلة اليوم ارتفع مؤشر الإصابات الكلي في البلاد إلى مستوى 762 ألفا.

الوزارة أكدت كذلك، تسجيل قفزة حادة في عدد الوفيات مع توثيق 241 حالة وفاة في اليوم الأخير جراء المرض.

بيانات اليوم بالنسبة للوفيات شكل زيادة بـ 3 أضعاف مقارنة مع أمس، كما يأتي ذلك بعد أن بلغ عدد الوفيات اليومية بالفيروس في بريطانيا يوم السبت الماضي 150، والأحد 67، فيما كانت الحصيلة أمس الاثنين 80 وفاة.

وحتى اليوم وصلت حصيلة وفيات المرض في المملكة المتحدة إلى نقطة 43 ألفا و967 حالة وفاة.

ومنذ عدة أسابيع تشهد بريطانيا ارتفاعات متواصلة في مؤشر الإصابات اليومية بالفيروس، الأمر الذي دفع سلطات البلاد إلى فرض قيود جديدة للحد من انتشار الوباء.

وتعد بريطانيا أكثر الدول الأوروبية تضررا بكورونا، لا سيما من ناحية عدد ضحايا المرض.

اقرأ أيضا: بعد أن أصيب بكورونا.. طبيب مصري يواجه الترحيل من بريطانيا

وكان جيريمي فارار” المستشار العلمي للحكومة البريطانية، قال الاحد الماضي، إن الطريقة الوحيدة لاحتواء تفشي وباء كورونا في البلاد، هي فرض إجراءات إغلاق عام لمدة ثلاثة أسابيع.

وذكر الخبير البريطاني بأن الإجراءات المحلية المتخذة “لن تكون فعالة”، معتبرا أن “القيود الحالية لن تنجح بشكل كاف في خفض معدلات العدوى أو منع استمرار انتشار الفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى