دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تستعد لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ذكرت صحيفة “بيلد” الالمانية، اليوم الجمعة، أن الحكومة بدأت بالاستعداد لتطعيم سكان البلاد ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن “إعطاء اللقاح يمكن أن يبدأ هذا العام”.

وزارة الصحة الألمانية وجهت رسائل إلى حكومات الولايات الفيدرالية مع تعليمات لتقديم عناوين مراكز التطعيم الإقليمية المحتملة بحلول 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكدت الرسالة أنه “من المخطط إنشاء 60 مركزًا من هذا القبيل، سيعتمد عددها على عدد سكان المناطق المختلفة، وعلى سبيل المثال، سيكون هناك 16 مركزا في بافاريا، ومركز واحد في بريمن.”

لضمان فعالية اللقاح سيتم إنشاء مراكز التطعيم الخاصة لتخزين المنتج عند درجة حرارة 78 درجة تحت الصفر، لكن العديد من العيادات الخاصة لا تمتلك أنظمة التبريد هذه.

اقرأ أيضا:أ لمانيا تشدد العقوبات لمكافحة الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال

وكان وزير الصحة الألماني “ينس شبان” أكد في وقت سابق: أن “شركة بيونتيخ الألمانية ستسجل لقاحًا ضد فيروس كورونا في المستقبل القريب”. مشيراً إلى أن “هذا يمكن أن يحدث في نهاية العام”.

يذكر أن مدير معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، “لوتار فيلر” قد حذر أمس الخميس، من أن “الوضع أصبح خطيرا جدا، ويتعين على ألمانيا التأهب لسيناريو خروج انتشار الفيروس عن السيطرة” وذلك بعد قفزة قياسية حادة، اذ بلغ عدد الإصابات لأول مرة منذ بداية الجائحة أكثر من 10 آلاف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى