مجتمع
أخر الأخبار

لا يقلب العقيدة.. الفاتيكان ينفي انفتاح البابا على زواج المثليين

أخبار العرب في أوروبا – الفاتيكان

أكد الفاتيكان، أن البابا فرنسيس “غير منفتح بأي حال من الأحوال على الزواج بين مثليي الجنس”، محذراً من التسرع بالاستنتاجات لأن البابا لا يقلب العقيدة.

المسؤول في الفاتيكان “مارتشيللو سيميرارو” قال في تصريحات إعلامية: إن “البابا يعلم جيدا أنه لا يمكن أن يكون هناك خلط بين الأسرة التي يريدها الله، وهي الاتحاد بين الرجل والمرأة المنفتحين على الإنجاب، وأي نوع آخر من الاقتران”.

وكان بابا الفاتيكان “فرانسيس” دعا إلى سن قوانين جديدة في دول العالم تتيح لمثليي الجنس بأن يتزوجوا على أساس مدني، واصفا المثليين الكاثوليك بأنهم “أبناء الله”، وقال إنه لا ينبغي نبذهم من الدين، وذلك خلال فيلم وثائقي.

إلى جانب ذلك حذر المسؤول “سيميرارو” من “التسرع بالاستنتاجات” موضحاً أن “البابا يقول ببساطة إنه إذا قرر شخصان، حتى لو كانا من نفس الجنس، العيش معا في شكل من أشكال التعايش المستقر، فلهما الحق في ضمان حماية قراراتهما”.

ولفت “سيميرارو” إلى أن “البابا باختصار لا يقلب العقيدة كونه مخلصا لها… إنه يعرف جيدا ما تقوله التعاليم المسيحية للكنيسة ويشاطرها”.

اقرأ أيضا: وصفهم بـ”أبناء الله”.. بابا الفاتيكان يعلن تأييده لزواج المثليين

كما أشار المسؤول في الفاتيكان: إلى أن “اللغة القانونية تسير في اتجاه معين، لكن الزواج بالنسبة للكنيسة ليس مجرد عقد قانوني بل هو أمر مختلف تماما، وهو أمر لا ينكره البابا إطلاقا”.

يذكر أن هذا التصريح عن المثليين من قبل “الحبر الأعظم” للطائفة الكاثوليكية في العالم والتي يتبعها نحو 1.2 مليار شخص، يعد تحول جذري في موقف الفاتيكان حيال مثليي الجنس، وأثار كثيراً من الجدل داخل الكنيسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى