قانون
أخر الأخبار

العثور على طائرة بدون طيار ومتفجرات في سيارة شرقي فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

عثرت الشرطة، أثناء فحص روتيني لحركة المرور شرق فرنسا على متفجرات وطائرة بدون طيار، بينما فرضت طوقاً أمنياً في محطة للسكك الحديدية في مدينة ليون.

الشرطة الفرنسية، كشفت أثناء فحص روتيني لحركة المرور في شرق فرنسا عن ترسانة خطيرة في صندوق سيارة متمثلة في طائرة بدون طيار وكتلتين من المتفجرات يبلغ وزن كل واحدة منهما 500 غ، وجهاز إطلاق عن بعد.

وكانت الشرطة أمس الخميس، قد فرضت طوقاً أمنياً في محطة “بارت ديو” للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد”. مشيرة إلى أنه “تم القبض على شخص واحد، وإخلاء المحطة من الركاب والعاملين فيها”.

بينما أظهر مقطع مصور نشرته وسائل إعلام محلية، رجال الشرطة وهم يطوقون المحطة، كما ظهر في المقطع امرأة “منقبة” محاطة برجال الشرطة، ولم تصدر السلطات المحلية حتى الآن، تعليقا حول صحة قصة المرأة وملابسات العملية الأمنية في المحطة.

اقرأ أيضا: تفاصيل وأطراف جديدة في قضية مقتل المدرس الفرنسي

وشهدت فرنسا خلال الأسابيع الماضية، عددا من الهجمات كان آخرها تعرض مدرس للتاريخ للذبح على يد شاب شيشاني بعد أن عرض صوراً كاريكاتيرية ساخر للنبي محمد.

وردت السلطات الفرنسية بحملة أمنية واسعة استهدفت جمعيات إسلامية، اذ تتهمها السلطات بأنها تنشر الفكر المتطرف، كما تم إغلاق مسجد قرب باريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى