دول ومدن
أخر الأخبار

أوروبا تسجل 200 ألف إصابة يومية بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

كشفت إحصائيات طبية أوروبية، عن تسجيل دول القارة العجوز، يوم الخميس، أعلى معدل إصابة يومي بفيروس كورونا، بواقع 200 ألف إصابة جديدة.

يشار إلى أنه ومع الإحصائية الجديدة فإن إجمالي الإصابات في أوروبا قد ارتفع إلى 7.8 مليون إصابة، وسط تحذيرات من أن تكون الموجة الثانية أشد من الموجة الأولى، التي شهدتها القارة في الفترة الممتدة بين 15 آذار وحتى 1 أيار.

وأوضحت الإحصائيات أن دول الجنوب الأوروبي، تأثرت بشكل أكبر، من نظيراتها في الشمال، خلال الأسبوع الفائت، لافتةً إلى أن أعلى معدلات الإصابة تم تسجيلها في كل من إيطاليا والنمسا وكرواتيا وسلوفينيا والبوسنة.

في ذات السياق، بينت الإحصائيات أن الحال في قطاع الغربي من القارة العجوز، تأثر أيضاً بموجة انتشار الوباء الثانية، مبينةً أن فرنسا أعلنت عن تسجيل 25480 في حين أعلنت الحكومة الهولندية عن تسجيل 9 آلاف حالة إصابة جديدة.

اقرأ أيضا: توقعات بإفلاس نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا

وكانت كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا، قد أعلنت الأسبوع الماضي، تشديد الإجراءات المتخذة للحد من انتشار العدوى بالفيروس التاجي، خاصة من جهة منع بيع الكحول بعد الساعة الثامنة وتشديد إجراء ارتداء الأقنعة الواقية وفرض المزيد من القيود على الحياة الاجتماعية.

تزامناً، أوضحت الإحصائيات الجديدة أن نسبة المصابين بالوباء في أوروبا باتت تمثل 19 بالمئة من إجمالي الإصابات على مستوى العالم، مقابل 22 بالمئة من إجمالي الوفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى