دول ومدن

إحراق نسخة من “القرآن” أمام البرلمان السويدي

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

أحرق عدد من الشبان السويديين، اليوم الجمعة، نسخة من “القرآن الكريم” في ساحة عامة أمام مبنيي الحكومة والبرلمان بالعاصمة ستوكهولم.

وأظهر مقطع مصور بثته ناشطة سويدية مسلمة، شابا يضع قلادة حول عنقه تحمل العلم السويدي، وهو يضرم النار بنسخة من”القرآن”، وسط تشجيع وتصفيق أقرانه المجتمعين حوله.

كما ظهر في المقطع عدم قيام أي من رجال الشرطة المتواجدين دائما بالمكان لحماية المباني الحكومية القريبة، التدخل لمنع الشاب من القيام بفعلته.

وسبق أن شهدت مدينة “مالمو” ثاني أكبر المدن السويدية مطلع الشهر الماضي، قيام عدد من المتطرفين يتبعون المتطرف الدينماركي “راسموس بالودان” بحرق نسخة من “القرآن” في حي تسكنه غالبية مهاجرة.

وقبل ذلك، إحرق متطرفون في منطقة “رينكي” بالعاصمة ستوكهولم نسخة من “القرآن”، ما أثار غضب وحفيظة الجاليات المسلمة في عموم البلاد، وخروجهم في تظاهرات احتجاحية.

اقرأ أيضا: قرارات جديدة تصدرها الحكومة السويدية بشأن قيود كورونا

وكان “جيمي أكيسون” زعيم حزب “ديمقراطيو السويد” اليمني المتطرف المعروف بمناهضته للمهاجرين، انتقد قيام أعضاء في حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، بإحراق نسخة من القرآن في مدينة مالمو.

وقال “أكيسون” في تصريح لصحفية محلية، حينها، إن “قيام أعضاء من حزب الخط المتشدد بإحراق نسخ من القرآن في العاصمة ستوكهولم ومالمو، كان حقا عملا غير ضروري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى