دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا.. أكثر من مليوني إصابة خلال أسبوع

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، بأنها رصدت أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في أعلى معدل أسبوعي منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

المنظمة العالمية ذكرت في تغريدة على “تويتر”:  أن “الأسبوع الماضي  شهد أكبر عدد من حالات الإصابة بكوفيد-19 الجديدة المبلغ عنها عالميًا منذ بداية الوباء، والتي بلغت أكثر من مليوني حالة جديدة في الأيام السبعة الماضية”.

وكانت إحصائيات طبية أوروبية، كشفت الأسبوع الفائت عن تسجيل، أعلى معدل إصابة يومي بفيروس كورونا، بواقع 200 ألف إصابة جديدة.

منظمة الصحة العالمية، أكد أنه “ابتداء من 25 تشرين الأول/ أكتوبر، تم الإبلاغ عن أكثر من 42 مليون حالة و1.1 مليون حالة وفاة، مع أكثر من 2.8 مليون حالة جديدة، ونحو 40 ألف حالة وفاة جديدة خلال الأسبوع الماضي”.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غبريسوس” أمس الثلاثاء، إنه “لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم” في المعركة ضد كوفيد-19 مع تجدد تفشي الوباء في أوروبا كما في الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. ألمانيا تتجاوز عتبة 15 الف إصابة يومية بكورونا

إلى جانب ذلك، أكد مسؤولون في منظمة الصحة العالمية أن أوروبا تحتاج إلى “تكثيف جدي” لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، لكن المنظمة لا تزال متفائلة أن الدول الأوروبية لن تحتاج لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد.

وأوضحت الإحصائيات الجديدة أن نسبة المصابين بالوباء في أوروبا باتت تمثل 19 بالمئة من إجمالي الإصابات على مستوى العالم، مقابل 22 بالمئة من إجمالي الوفيات، لتصبح ثاني بؤرة للفيروس في العالم بعد أمريكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى