قانون
أخر الأخبار

الجائحة لم تنته.. النمسا تستمر في إغلاق المطاعم حتى كانون الثاني

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أكدت الحكومة النمساوية، اليوم الأربعاء، أن الفنادق والمطاعم ستبقى مغلقة حتى السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، اذ سيمنع السائحين الأجانب من زيارة النمسا خلال موسم عطلة نهاية العام.

المستشار “سباستيان كورتس” قال: إنه “على الرغم من القيود المفروضة على السياحة، سوف يتم فتح منتجعات التزلج أمام المواطنين في 24 ديسمبر/كانون أول الجاري'”.

ويتعين على المسافرين القادمين من دول تسجل أكثر من 100 حالة إصابة خلال الأسبوعين الأخيرين لكل 100 ألف مواطن، الخضوع للحجر الصحي لمدة 5 أيام على الأقل بعد الوصول للنمسا.

إلى جانب ذلك، أوضح “كورتس”، أن “الجائحة لم تنته، والفيروس مازال بيننا، وحالات الاصابة مازالت مرتفعة، لذلك لا يمكن إلغاء إجراءات الاغلاق الحالية بالكامل”.

ويأتي هذا الاعلان بعد أيام من إبقاء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا منتجعات التزلج الأوروبية مغلقة لمنع تفشي فيروس كورونا، اذ تحقق النمسا دخلاً كبيراً من موسم السياحة في الشتاء.

بينما يُسمح للمواطنين بالاحتفال في مجموعات صغيرة بحد أقصى 10 أفراد، خلال موسم عطلات عيد الميلاد اعتباراً من 24 ديسمبر/كانون أول الجاري.

اقرأ أيضا: النمسا تشدد الإجراءات الأمنية حول الكنائس

وتستأنف المحال وصالونات التزيين والكثير من المدارس عملها الإثنين المقبل، اذ يتم تخفيف إجراءات حظر التجوال.

في سياق منفصل، سجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم الاربعاء، 3972 إصابة جديدة و121 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ اجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 289 ألفًا و461 إصابة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه “تعافى منها 233 ألفًا و657 بينما توفي 3446 حالة، ويتواجد 4245 حالة للعلاج في المستشفيات منها 647 حالة في العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى