مجتمع
أخر الأخبار

النمسا تشدد الإجراءات الأمنية حول الكنائس

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قررت السلطات النمساوية، تشديد إجراءات الأمن حول الكنائس اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك لحمايتها من “هجمات محتملة”، بعد الهجوم الذي ضرب العاصمة فيينا وقتل فيه 4 أشخاص مطلع هذا الشهر.

وزير الداخلية النمساوي “كارل نيهامير” قال: إن “نتائج التحقيق حتى الآن تظهر أنه لا يمكن استبعاد أن الجاني أراد أيضا أن يستهدف عمدا ضحايا في كنائس”.

وكانت الشرطة قد قتلت المهاجم الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما وولد ونشأ في فيينا، بعد أن أطلق النار على المارة والحانات في الثاني من الشهر الجاري، اذ تحقق السلطات مع 21 شخصا ومددت احتجاز عشرة منهم للاشتباه في أن لهم صلة بالهجوم.

إلى جانب ذلك، أكد وزير الداخلية النمساوي، أنه ” سيكون تعزيز لحماية الكنائس اعتبارا من اليوم”، مشيرا إلى أن “الهدف هو التحوط لهجمات مماثلة في المرحلة الحساسة التي تلت هجوم الثاني من الشهر الجاري وحتى احتفالات عيد الميلاد.”

اقرأ أيضا: النمسا تنشر قوات مكافحة الارهاب في جميع الولايات

ولم تعرف بعد الكثير من المعلومات المتعلقة بملابسات الهجوم في فيينا، والتي تتضمن كيفية وصول المسلح للموقع الذي نفذ فيه جريمته في وسط العاصمة النمساوية.

يذكر أن الشرطة النمساوية، داهمت أكثر من 60 موقعا في إطار حملة لـ”مكافحة الإرهاب” في البلاد، واعتقلت خلال عمليات الدهم أكثر من 70 مشتبها، اذ شملت عشرات المنازل وعددا من الجمعيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى