اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

منظمة العمل الدولية: النساء العاملات أكثر تضرراً من تداعيات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قالت منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، إن النساء العاملات وأصحاب الأجور المنخفضة، هم الأكثر تضرراً، من جائحة فيروس كورونا المستجد.

المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أكدت أن ” رواتب العاملين في العديد من الدول انخفضت أو أوقفت، خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020، جراء الوباء الذي ضرب دول العالم”.

وأوضح تقرير المنظمة أنه “تضمن عينة من 28 دولة أوروبية، فإن النساء فقدن 8.1 في المئة من رواتبهن في الربع الثاني من العام الجاري”.

كما أشارت منظمة العمل الدولية إلى أنه “في المقابل فقد 5.4 في المئة من الرجال، رواتبهم بدون احتساب الإعانات مثل برامج الإجازات بسبب كورونا”.

وتوقعت المنظمة أن تشكل أزمة كورونا ضغطا واسع النطاق على الأجور، لكنها توقعت أن يتراجع الضغط في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا :باحث إيطالي يكشف لماذا كورونا أخطر على الرجال من النساء

وكشف تقرير المنظمة في وقت سابق، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على الوظائف والتعليم والحقوق والرفاهية العقلية، مؤكداً أن  نحو 70% من الشباب حول العالم تأثروا سلباً.

يذكر أن منظمة العمل الدولية، تأسست في العام 1919 ومقرها مدينة جنيف في سويسر، وتعتمد على أنها ركيزة دستورية أساسية وهي أن السلام العادل والدائم لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استند على العدالة الاجتماعية، كما العلامات المميزة للمجتمع الصناعي، مثل تحديد ساعات العمل في ثماني ساعات، وسياسات الاستخدام، وسياسات أخرى تتعلق بالسلامة في مكان العمل، والعلاقات الصناعية السليمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى