دول ومدن
أخر الأخبار

لأول مرة.. ألمانيا تتجاوز عتبة 15 الف إصابة يومية بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الفدرالي للأمراض المعدية اليوم الأربعاء، عن تسجيل 14964 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال آخر 24 ساعة (مقابل 11409 إصابات في اليوم السابق)، وذلك في رقم قياسي جديد لأول مرة منذ بداية الجائحة.

المعهد الألماني أشار إلى أن ” الرقم الجديد حطم الرقم القياسي السابق (14714 إصابة) الذي يعود إلى يوم السبت الماضي”. مؤكداً  أن “حصيلة ضحايا كورونا ارتفعت خلال اليوم الأخير بواقع 85 حالة وفاة جديدة، مقابل 42 وفاة في اليوم السابق”.

ومن المقرر أن تعقد المستشارة “أنجيلا ميركل” اليوم اجتماعا افتراضيا مع رؤساء الولايات الألمانية لبحث الإجراءات الممكن اتخاذها بغية الحد من انتشار العدوى.

بيانات معهد “روبرت كوخ” أظهرت أن “إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في ألمانيا منذ بداية الجائحة 464239 منها 10098 حالة وفاة.”

بدورها، أشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن “ميركل ستطرح خلال الاجتماع القادم مشروع قرار يقضي بإغلاق الحانات والصالات الرياضية والملاهي ودور السينما والمسابح اعتبارا من الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني القادم وحتى نهاية الشهر”.

اقرأ أيضا: لمواجهة الوباء.. “ميركل” تستعد لإعلان إغلاق جزئي في البلاد

وكان نائب المستشارة، “أولاف شولز” قد اعتبر أن الزيادة الجديدة في معدلات الإصابة، مقلقة للغاية، مطالباً بأن تكون التدابير الإضافية هادفة ومحدودة في الوقت المناسب، وأن تؤخذ بشكل موحد قدر الإمكان وأن تكون مفهومة بشكل عام.

يذكر أن استطلاعاَ للرأي أجراه معهد أبحاث الرأي، قد اظهر أن ثلثي الألمان يتوقعون أن تفرض الحكومة الاتحادية إغلاقات جديدة خلال الأيام والأشهر القادمة.،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى