دول ومدن

أول صورة.. تفاصيل إضافية عن منفذ هجوم “نيس”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية مساء الخميس، بشكل رسمي، هوية المتهم بتنفيذ الهجوم الإرهابي في مدينة “نيس” الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

 كما نشرت السلطات صورة للمهاجم وهو يتلقى العلاج، بعدما أصيب برصاص الشرطة.

صحيفة “لوفيغارو” نقلت عن مصدر مطلع على القضية، قوله، إن منفذ الهجوم يُدعى “إبراهيم عيساوي” من مواليد عام 1999 ويحمل الجنسية التونسية.

وبحسب المصدر فإن الشاب التونسي وصل إلى جزيرة “لامبيدوسا” الإيطالية نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تم وضعه في الحجر الصحي لغاية الـ9 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قبل إطلاقه وإلزامه بمغادرة الأراضي الإيطالية لدخوله البلاد بشكل غير قانوني.

وبحسب المصدر نفسه فإن السلطات الإيطالية تركت الشاب حرا، حيث انتقل إلى فرنسا بعد ذلك، مؤكدا أنه لم يتقدم بطلب لجوء في فرنسا.

مصدر مطلع آخر ذكر للصحيفة الفرنسية، أن المحققين ليس لديهم سوى وثيقة من الصليب الأحمر الإيطالي تتطابق مع هوية “العيساوي”.

فيما فتحت المخابرات الفرنسية تحقيقا بشأن وصوله الأراضي الفرنسية، وعدم احتجازه بأحد المراكز المخصصة للمهاجرين غير الشرعيين.

من جانبها، أعلنت السلطات التونسية، فتح تحقيق “في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن”.

اقرأ أيضا: إحباط هجوم في “ليون”.. والسلطات ترفع حالة التأهب الأمني في البلاد

وكان”العيساوي” أقدم صباح الخميس على قتل ثلاثة أشخاص(رجل وامرأتان)، في هجوم بسكين قرب كنيسة “نوتردام” في مدينة نيس.

ووصل الرئيس الفرنسي إلى مكان الحادث، قبل أن يعقد اجتماع مع سلطات المدينة ويعلن عن إجراءات، من بينها نشر نحو 7 آلاف جندي في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى