دول ومدن

وفاة شاب سوري في ألمانيا بسبب خطأ طبي فادح

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توفي شاب سوري يبلغ 28 عاما في ألمانيا قبل يومين، وذلك بسبب خطأ طبي فادح من قبل ممرضة كانت تشرف على المريض.

ووفقا لوسائل إعلام ألمانية فإن الشاب “محمد سليمان” أجرى عملية بسيطة في مستشفى بمدينة “بيليفيلد” بولاية “شمال الراين- بنسلفانيا”، حيث نجحت العملية ومرت دون أي أعراض جانية.

المصادر أوضحت أن الشاب وبشكل مفاجئ تراجعت حالته الصحية، نتيجة خطأ فادح من قبل الممرضة، حيث تم إعطاء الشاب جرعة عالية من دواء “الميثادون” بدلا من الدواء المخصصة له.

وقالت المصادر إن الممرضة أخطأت في غرفة المريض، حيث كان من المفروض أن يتم إعطاء هذ الدواء لمريض آخر يعاني من مرض السرطان .

ونقلت عن متحدث باسم المستشفى قوله، إنه بعد تدهور حالة “محمد” تم نقله إلى غرفة العناية المركزة قبل أن يتم نقله فيما بعد إلى قسم الأعصاب في مستشفى آخر في المدينة، لكن التدخل الطبي لم يستطع أن يفعل شيء حيث توفي الشاب يوم الخميس الماضي.

المتحدث رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل، لكنه أكد أن “التحقيقات جارية وسيتم تقديم توضيح حسب الخيارات المتاحة”، وعبر عن حزنه وحزن إدارة المستشفى واستيائها مما حصل، وتعاطفها مع عائلة الشاب.

اقرأ أيضا: “سننجح في المهمة”.. ميركل: الوضع السوري حول الآمال إلى آلام

والشاب المتوفى وصل ألمانيا برفقة شقيقه الأكبر “أحمد” عام 2014 هربا من الحرب الدائرة في سوريا، وكان على وشك انتهاء تدريبه كسائق قطار.

وتعليقا على حادثة وفاة شقيقه، شدد “أحمد” على أنه يجب توضيح كل ما جرى حتى لا تتكرر هذه المأساة مع عائلات أخرى، مضيفا أن “معرفة ما حصل مهم للغاية بالنسبة لوالدي كذلك، حيث يعيشان في سوريا”.

وفتحت الشرطة الألمانية تحقيقا في قضية وفاة الشاب، ومن المنتظر صدور النتائج بعد تشريح الجثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى